أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية موقف مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي بين برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وهم الأندية الثلاثة المتبقية منذ أبريل 2021 عندما تم الإعلان عن المسابقة الجديدة.

كانت البداية من 12 ناديًا ولكن تم انسحاب 9 وهم 6 أندية من الدوري الإنجليزي (ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام وآرسنال) وناديان من إيطاليا (إنتر ميلان وميلان) وأتلتيكو مدريد من إسبانيا بسبب الخوف من عقوبات يويفا وفيفا وقتها باستبعادهم من بطولات الأندية الأوروبية.

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن عن إلغاء هدف أتلتيك بلباو أمام برشلونة: الـ Var موجود لهذا السبب

دوري السوبر الاوروبي

ظل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يدافعون عن فكرة دوري السوبر الأوروبي، حيث ترى إدارتهم أن البطولة مهمة وضرورية لزيادة موارد الأندية الكبرى ماديًا في المستقبل بوجود مباريات قوية دائمة دون الحاجة لمواجهة أندية صغيرة تضعف من المسابقة.

لكن خلال الساعات الماضية، أصدر ريال مدريد بيانًا أغضب برشلونة رغم أنه كان متوقعًا حيث أعرب النادي الملكي عن قلقه من اتهام البلاوجرانا في قضية فساد ورشاوى الحكام في الفترة من 2016 إلى 2018، وهو ما جعل خوان لابورتا رئيس برشلونة يقول: "هناك حملة ضد النادي بالفعل للتشكيك في سمعته من الجميع ولكن سندافع بكل قوة لإثبات براءتنا".

وبحسب صحيفة "ماركا" أن العلاقة بين برشلونة وريال مدريد لن تصبح كما كانت ولكن هذا لن يؤثر على رغبتهما في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي لأنها شيء مستقل تمامًا، لكن ريال مدريد يضع الدفاع عن مصالح النادي في المقام الأول.

برشلونة جزءً من هذا المشروع فقط لأنه لديه مصالح يريد الاستفادة منها، كما هو الحال بالضبط مع ريال مدريد وليس بسبب تحسن العلاقة بين الكيانين، لكن بيريز ومجلس إدارته يرون أن العدل يجب أن يطبق إذا كان برشلونة مذنبًا.