أكد محمد حلمي المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أن استعداد لاعبي الفريق الأبيض وتحضيرهم لم يكن جيدًا لمواجهة انبي، عكس ما حدث أمام الترجي، مشيراً إلى أن الفريق كان في حالة ذهنية جيدة، ببنما لم يستعد نفسياً بالشكل المطلوب لمباراة الفريق البترولي.

وسقط الزمالك أمام منافسه إنبي بنتيجة 2-0 بالمواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري المصري، ليواصل احتلال المركز الخامس من المسابقة.

وقال حلمي في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "يجب دعم الاهلي والزمالك في مباراتي القطن وشباب بلوزداد، والفريقان في حاجة للمساندة، ويجب الحديث عن الإيجابيات فقط حاليًا، رغم أن الحديث عن السلبيات سيكون لأجل المصلحة الفنية للفريقين".

وتابع: "الزمالك كان يريد رد الاعتبار أمام الترجي، ولعبوا بروح عالية وبقلب رجل واحد، ولكن في مباراة إنبي لم نشعر بأي شيء ولو ظل الفريق ثلاث أيام في الملعب لن يسجل أهداف بهذا الشكل، والموضوع متكرر بشكل واضح هذا الموسم".

وأكمل: "الجميع يقوم بالإشادة بالزمالك بعد أداء جيد يقدمه الفريق، ثم نعود للانتقاد بقوة بعد الخسارة، هذه هي كرة القدم، يجب أن يحترم لاعبو الفريق القمصان التي يحملون شعارها، واللاعبون هم الذين يتحملون المسئولية الكبرى، فمهما فعل الجهاز الفني سيكون اللاعب هو الأهم في النهاية".

طالع | وكيل فيريرا يرد عبر "بطولات" على أنباء رحيله من الزمالك

وزاد: "الفرق المصرية لا يوجد فيها ثبات للمستوى، وهناك مستوى متذبذب للجميع في الدوري، لأن الأساس خاطئ، والزمالك قادر على الفوز أمام شباب بلوزداد".

واختتم: "لابد أن نكون متفائلين وندعم الأهلي والزمالك في المباريات القادمة من أجل الكرة المصرية، وهي تعيش في موقف صعب حاليا".