يرى سيد معوض لاعب الأهلي السابق، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، لم يُجهز اللاعبين جيدًا من الناحية البدنية قبل مواجهة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وتلقى الأهلي هزيمة قاسية بخماسية مقابل هدفين، أمام صن داونز، في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "كولر كان عليه تجهيز اللاعبين بدنيًا قبل مباراة صن داونز، بمنحهم راحة بشكل جيد، الأهلي كان غير جاهز فنيًا، والدليل استقبال مرمى الفريق أهداف من تسديدات بعيدة المدى بدون أي ضغط على لاعبي صن داونز".

طالع أيضًا.. سيد معوض بعد خماسية صن داونز: لا يفرق معي خروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "الهدفان الرابع والخامس من الأهداف الكارثية التي تدخل مرمى الأهلي بهذا الشكل، هناك أخطاء دفاعية كبيرة ارتكبها لاعبو الفريق الأحمر، الذين قدموا أداء لا يساعدهم على الخروج بنتيجة جيدة من الأساس، المرة الوحيدة التي فعل الأهلي شيئًا صحيحًا عندما ضغط على دفاع صن داونز، واستخلص الكرة وسجل منها شريف الهدف الأول".

واستكمل: "مباريات الدوري خادعة دائمًا، وبيرسي تاو رغم أنه قدم مستوى جيدًا أمام صن داونز، لكن لا يجوز أن يقدم اللاعب المحترف مباراة واحدة طول الموسم، وأدائه فقط كان أمام ناديه السابق صن داونز، لكن يغيب باقي الموسم، ولو استمر على نفس الأداء مع الأهلي سيكون مكسبًا كبيرًا".

واختتم: "كيف يفكر الأهلي حاليًا في التعاقد مع حارس مرمى؟، والفريق من المفترض أن يكون لديه خطط منذ فترة طويلة، النادي لديه مصطفى شوبير لعب في مباريات كثيرة، وكذلك علي لطفي سبق وشارك في مباريات كثيرة، الأحمر كان عليه تجهيز أولوياته منذ فترة طويلة".