لم يكن إرنستو فالفيردي، مدرب فريق أتلتيك بلباو، سعيدًا بطبيعة الحال بهزيمتهم مساء أمس أمام برشلونة في بطولة الدوري الإسباني، خاصة مع إلغاء هدفهم في الوقت القاتل.

واستضاف أتلتيك بلباو خصمه برشلونة، على ملعب "سان ماميس" في الجولة الرابعة والعشرين من الليجا، حيث فاز برشلونة بهدف دون رد.

وسجل أتلتيك بلباو هدفًا قاتلًا في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ولكن تقنية الفيديو ألغته بداعِ وجود لمسة يد.

وقال فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه شيء أبعد ما يكون عن كرة القدم الحقيقية، لقد رأيت الصورة على التلفزيون، لم أر شيئَا على مستوى نظري".

وأضاف: "لا يتعلق الأمر ما إذا كانت الكرة تلمس الكتف أم الذراع، بشكل قوي أو أقل، إنها مسألة ما هي كرة القدم، وما هي ليست كذلك".

وواصل: "تقنية الفيديو موجودة من أجل تصحيح الأخطاء الصارخة، إذا دخلت الكرة، أو إذا كانت هناك ركلة جزاء، ولكن أن تتدخل تقنية الفيديو من أجل شيء ليس منظورًا في أرض الملعب، وتحتاج إلى شخص ما بمنظار تلسكوبي أن يرى الموقف في مكان آخر، هذا أمر سخيف!".

وأكد  مدرب برشلونة السابق: "تقنية الفيديو تدخلت من أجل لمسة يد لم يرها الحكم ولا مساعده! أمر غريب، ليس الأمر بسبب ما حدث لنا، بل لأنه يمكن أن يحدث لأي شخص".

وفيما يتعلق بفضيحة برشلونة، الخاصة بالاستعانة بنائب رئيس لجنة الحكام السابق نيجيريرا من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالح الفريق (في فترة فالفيردي)، قال الأخير: "لقد فزنا بالدوري بفارق رصيد 14 نقطة عن صاحب المركز الثاني والكأس بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية ضد إشبيلية، لا أعتقد أنه كان هناك الكثير من النقاش حول من كان الفريق الأفضل في ذلك الموسم".