تحدث مانكوبا منجيثي رئيس فريق كرة القدم بصن داونز، عن الفوز على الأهلي بخماسية مقابل هدفين، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي خسر أمام صن داونز، مساء أمس السبت، على ملعب الأخير، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وقال مانكوبا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "المحور": "نحن نحترم النادي الأهلي، هو أكبر فريق في إفريقيا، نحاول أن نحلل أداء كل اللاعبين، وتمكنا من إيقاف أحمد عبد القادر وبيرسي تاو ومحمد هاني ومحمد شريف الذي كان يبحث عن مساحات دائمًا، وكان هناك خطر علينا، كان هناك تركيز على منع خطورة شريف وبيرسي تاو وكذلك في وسط الملعب اليو ديانج وحمدي فتحي".

طالع | كيفن جونسون: كولر جعل مهمة صن داونز سهلة أمام الأهلي.. واللاعبون خذلوا الشناوي

وأكمل: "التسديدات من خارج منطقة الجزاء لم تكن تعليمات محددة للاعبين، ولكن يوجد بعض اللاعبين في صن داونز متميزين بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والأهلي لم يضغط مبكرًا وهذه كانت فرصة للاعبين أن يسددوا من مسافة بعيدة وكانت النتيجة إيجابية".

وأضاف: "هناك بعض التقارير الصحفية ربطت اسم بيرسي تاو للعودة لصن داونز مرة اخرى، وأنا لا أعرف أي شيء عن عودته، هو كان من أفضل اللاعبين في المباراة وأدى بشكل جيد جدًا، خلق فرصاً كثيرة وكان ينعش الأداء للأحمر، ونعلم أنه لديه القدرة أن يلعب في المساحات الفارغة خلف المدافعين وتمكنا بشكل كبير من إيقاف خطورته".

وأوضح: "هناك تخوف من قبل جماهير الأهلي بأن صن داونز لن يذهب للسودان بالفريق الأساسي، لكننا لدينا لاعبين محترفين جدًا في الفريق، ولدينا سمعة يجب أن نحافظ عليها ومسؤولية أمام المشجعين والإدارة والجميع".

وتابع: "سنذهب إلى السودان ومعنا كل اللاعبين وسنؤدي بأفضل أداء ولن نذهب إلا للبحث عن الفوز، بغض النظر عن مباريات الأهلي، سنبذل كل ما بوسعنا لكي نكسب كل مباراة".

وأردف: "لسنا من النوعية التي تقوم بتغيير العديد من اللاعبين الأساسيين ونعطي راحة لهم، نحن نحافظ على سمعة صن داونز".

واختتم: "أحب أن أُطمئن الجماهير بأننا لن نذهب إلى السودان وليس لدينا نية لاستبعاد الأهلي من البطولة، سنحافظ على مستوانا وسنحاول أن نضمن التأهل بكل السبل، ونريد أن نحقق العلامة الكاملة في المجموعة".