أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه يطبق مع الفراعنة الصغار نفس أسلوبه السابق مع المنتخب الأولمبي البرازيلي.

وقال ميكالي في تصريحات تلفزيونية لقناة "المحور": "أطبق مع منتخب مصر الأولمبي نفس الأسلوب الذي سبق وأن طبقته مع منتخب البرازيل الأولمبي".

وعن رأيه في إخفاق منتخب مصر للشباب في كأس أمم إفريقيا، قال: " تابعت جميع مباريات مصر، وأعرف كل اللاعبين، خاصة الذين تدربوا معي، ولم أر الأداء المأمول والمتوقع".

اقرأ أيضا..ميكالي: نستهدف إفادة منتخب مصر الأول.. واللاعب المصري يتشابه مع البرازيلي

وأكمل ميكالي: "خاصة في المباراة الأولى ضد موزمبيق كان لابد من الفوز ولكن للأسف تعادلنا وهذا مثل ضغطًا كبيرًا على الفريق".

وتابع: "إقامة البطولة في مصر تسبب في ضغط لاعبي منتخب الشباب، فاللاعبين في تلك الفئة العمرية يريدون منح كل الجهد وبما إن المباراة الأولى لم تكن جيدة على مستوى النتيجة فإن الضغط زاد والأداء ظهر عليه علامات الخوف والقلق".

وواصل ميكالي حديثه عن منتخب الشباب: "دائما ما كنت أنصح محمود جابر بالهدوء لأن تدريب تلك المرحلة العمرية ليس سهلا على الاطلاق، لكن كان هناك استعجال بعض الشىء وقد يكون هذا طبيعي بالنسبة لخوض البطولة على ملعبنا والتحدي في تلك الفترة كان يكمن في فكرة التحكم في مثل هذه الأمور وعمل استقرار في الأداء، يمكن للاعب أن يتأثر نفسيا وتارة يلعب بشكل جيد ومرة آخرى لا".

وأردف ميكالي:" الشعب المصري شغوف بكرة القدم مثلما الحال في البرازيل".

وقال عن تحضيرات المنتخب الأولمبي: "سنبدأ معسكرنا يوم 15 مار، لدينا مشكلة بسبب ارتباط 4 فرق باللعب في بطولات إفريقية، الوقت ضيق بالنسبة للتجمعات الخاصة بنا لدينا 6 أو 7 لاعبين أساسيين في المنتخب الأولمبي مرتبطين بأنديتهم للمشاركة في البطولات الأفريقية لكننا سنعمل على الإيجابيات ونحدد ما نريد إصلاحه".

وختم ميكالي حديثه: "نواجه زامبيا بهدف واحد لا غير وهو الفوز ولا بديل عن ذلك، فريقنا بالكامل سوف يتجمع يوم 20 مارس  وهذا وقت بسيط جدا قبل المباراة لكننا سنبذل أقصى جهد لنا بالطبع. منذ يوم 18 مارس وحتى 18 مارس  سنعمل مع اللاعبين الصغار في المنتخب الأولمبي ثم يبدأ انضمام اللاعبين الأكبر سنا من أجل العمل، ولدينا استراتيجية مع كل مجموعة".

يذكر أن منتخب مصر للشباب ودع بطولة أمم إفريقيا والتي تستضيفها مصر من دور المجموعات عقب التعادل أمام موزمبيق سلبيًا ثم الخسارة من نيجيريا والسنغال.