أجرى نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، حوارًا مشوقًا مع القناة الرسمية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عبر يوتيوب.

جاء ذلك الحوار بعد أيام من تحقيق محمد صلاح لإنجاز تاريخي، حيث أصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، برصيد 129 هدفًا.

وطُلب من محمد صلاح الاختيار من بين أفضل 8 أهداف سجلها في الدوري الإنجليزي، وتم طرحها عليه بناءً على تصويت جماهير ليفربول.

وجاء نظام الاختيار، في مقطع الفيديو، على هيئة بطولة، والتي تبدأ في ربع النهائي، وأفضل هدف يتأهل إلى نصف النهائي، مرورًا إلى النهائي، حتى الهدف الفائز.

مرحلة ربع النهائي

ربع النهائي الأول:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وواتفورد (الأول للنجم المصري مع ليفربول في الدوري الإنجليزي) ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون (هدفه رقم 32 في موسم 2017/18 من الدوري):

وقال محمد صلاح عن هدفه ضد واتفورد: "لقد كان هدفي الأول في الدوري الإنجليزي، وكان لدي شوط أول جيد، قلت لنفسي آنذاك (يا إلهي!)، بعض لاعبي الخصم قالوا لي (مرحبًا في الدوري الإنجليزي)، وكان ردي (هل تتحدثون إلي؟!).

اقرأ أيضًا.. نونيز يوضح تطور علاقته بـ محمد صلاح في ليفربول وتأثير ذلك على مستواه

وعن هدفه ضد برايتون، قال المصري: "لقد كانت لحظة لا تُصدق، كنت أعلم أنني أطارد تحقيق رقم قياسي من أجل تخطي لاعبين آخرين أمثال تييري هنري ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو، كنت أعلم أنني على بعد هدف واحد فقط، أردت أن يكون الرقم القياسي باسمي، كان شعورًا لا يمكن تصديقه".

وفيما يتعلق بالاختيار بينهما، فضّل محمد صلاح هدفه ضد برايتون.

ربع النهائي الثاني:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون (الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2017) ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وتوتنهام.

وعن الهدف الأول، قال محمد صلاح: "كانت تلك مباراة الديربي الأولى بالنسبة لي، لأكون صادقًا لم أكن أعرف مدى قوة هذا اللقاء، كنت أظن قبل خوضها إنه مجرد ديربي مثل غيره، ومثل هذه الأمور، لقد خضت مثل تلك المباريات في روما حيث كان هناك ديربي قوي للغاية ضد لاتسيو، ولكن في تلك المباراة ضد إيفرتون تعرضت للركل كثيرًا، قلت لنفسي آنذاك (حسنًا، هذا هو الديربي)، كان الأمر خاصًا بالنسبة لي لأسجل في أول ديربي أخوضه وأشاهد ردود فعل الجماهير".

أما هدفه ضد توتنهام، فقال صلاح: "لقد نجحت في مراوغة لاعبي توتنهام، واصطدمت الكرة بـ ديلي آلي، ثم حصلت عليها من جديد، وراوغت وسجلت".

وفيما يتعلق بالاختيار بينهما، فضّل محمد صلاح هدفه ضد إيفرتون.

ربع النهائي الثالث:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي (حيث احتفل المصري على طريقة اليوجا) ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد (الأول له ضد الشياطين الحمر في مسيرته حيث خلع قميصه خلال احتفاله).

وعن هدفه ضد تشيلسي فريقه القديم، قال محمد صلاح: "كنت أعلم أن الكرة ستسكن الشباك عندما سددتها، لقد رأيتها من على مسافة، رأيتها من الزاوية أنها ستسكن الشباك بعدما سددت، كانت لدي أفضل زاوية للرؤية في الملعب، ورأيتها تدخل الشباك كما ظننت في البداية".

أما هدفه ضد مانشستر يونايتد، قال: "كان دائمًا يُقال لي خلال أي حوار أنني سجلت أمام الجميع عدا مانشستر يونايتد، كانت الكرة الأخيرة في المباراة، كنت أشير بيدي لـ أليسون حتى يمرر الكرة لي، وفعل ذلك وسددتها وسجلت، كانت تمريرة لا تُصدق من جانبه، أتذكر طريقة احتفاله بالهدف، لقد رأيته أمامي فجأة".

وفيما يتعلق بالاختيار بينهما، فضّل محمد صلاح هدفه ضد تشيلسي.

ربع النهائي الرابع:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وواتفورد (أكتوبر 2021) ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي (أكتوبر 2021).

وفضّل محمد صلاح اختيار هدفه ضد مانشستر سيتي، قبل أن يشرح قائلًا: "ما جعلني أختار ذلك الهدف إنه جاء في مباراة مهمة بالنسبة لنا، مباراة كبيرة حيث الضغط فيها مرتفعًا، والفريق كان يعاني، أما هدفي ضد واتفورد كان أصعب حيث كنت في حاجة إلى تحريك الكرة كثيرًا بقدمي، هذا الهدف مميز بالنسبة لي ولكن أهميته تأتي بعد ذلك الذي سجلته ضد مانشستر سيتي).

مرحلة نصف النهائي

نصف النهائي الأول:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون (فضّل الأول).

نصف النهائي الثاني:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي (فضّل الثاني).

مرحلة النهائي:

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون ضد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي (فضّل الثاني).

وعن ذلك، قال محمد صلاح: "هدفي ضد برايتون كان خاصًا بالنسبة لي، ولكنه كان عاديًا، أما الهدف ضد مانشستر سيتي فقد اعتمدت على المراوغة والإمكانيات وسجلت بقدمي اليمنى كذلك".