أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مواجهة المقاولون العرب كانت صعبة وكان يعلم ذلك، مشيرًا إلى أن أرضية ملعب السلام سيئة للغاية.

وفاز الأهلي على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب الأهلي وي السلام، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 17 من عمر المسابقة الأكبر محليًا.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة كانت صعبة، وكنا نعلم ذلك، وبدأنا اللقاء بشكل جيد ونجحنا في تسجيل هدفين، وكان من المفتروض أن تكون الأمور أسهل من ذلك".

وتابع: "ولكن للأسف المنافس سجل هدفًا، أعاده للقاء مرة أخرى، وكان مهم أن نحقق الفوز اليوم بأقل مجهود وطاقة، توفيرا لطاقتنا لمباراة السبت المقبلة الهامة جدا أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا".

وأكمل: "الكرات الطويلة مطلوبة ولن نلعب فقط على الأرض، وأرضية الملعب صعبة للغاية، والملعب سيئ جدا، إنك تلعب على الأرض الكرة لا تتحرك بشكل سهل".

طالع أيضًا.. شوقي غريب: كنا الأفضل في الشوط الثاني أمام الأهلي.. وافتقدنا استغلال الفرص

وأردف: "الكرات الطويلة عندما تلعب عند الضرورة مطلوب أنها تذهب خلف المدافعين وليس على رأسهم، وهذا سبب أن مدافع المنافس أفضل، أو نحن لسنا قادرين على توصيل الكرة بشكل كافي".

وعن سبب استبدال مروان عطية قال: "كنت أريد هدوءًا أكثر على الكرة، ورأيت تسرعًا من مروان عطية، لذلك تم استبداله وشارك ديانج بدلا منه".

وعن رامي ربيعة قال: "المقاولون لعب كرات طويلة في نهاية المباراة، وحصل على ضربات ثابتة، ورامي ربيعة كان حلاً لكي يغلق تلك المنطقة".

وبسؤاله هل هذه آخر مباراة على ملعب السلام؟ قال: "ملعب السلام أتمنى تكون آخر مباراة اليوم، لكن ليس لدي معلومة أن هذه آخر مباراة".

وعن الهدف الذي سجله المقاولون؟ قال: "لم يتم غلق المساحة على اللاعب بشكل جيد والتعامل في الكرة العالية".

وعن مباراة صن داونز: "لا استطيع أن أعرف هل تركيز اللاعبين متأثر بمباراة صن داونز المقبلة أم لا؟، وكان ممكن أن نقدم أداء أفضل مقارنة بمستوى اللاعبين وقدراتنا".

وعن التسجيل المبكر؟ قال: "أقول للاعبين ما بين صفارة البداية والنهاية هذا هو وقت التسجيل، وأمر جيد أن تسجل مبكرًا، ولكن لو سجلت في آخر دقيقة أمر جيد أيضًا".

وعن موقف المصابين من مباراة صن داونز قال: "سيخضعون لفحص طبي سنحدد من خلاله موقفهم قبل السفر لخوض المباراة".

جدير بالذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا.