قال سيد معوض مدرب الأهلي السابق، أن مواجهة الأحمر أمام صن داونز ستكون اختبارًا قويًا، مشيرًا إلى أنه من الأفضل رحيل فيريرا عن الزمالك حال الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، ويستعد لمواجهة صن داونز يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة من البطولة القارية، ومن قبلها يواجه الأحمر نظيره المقاولون العرب غدًا في بطولة الدوري المصري.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "مواجهة القطن الكاميروني أعادت الثقة للاعبي الأهلي، ولكن الفوز على صن داونز سيمنح الفريق دفعة كبيرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وتابع: "أما لو تعادل الأهلي أمام صن داونز، سيحافظ الأحمر على حظوظه في المنافسة على الصعود، وهناك إمكانية لحسم الأحمر المباراة لصالحه، الفريق الجنوب أفريقي لديه ثغرات دفاعية".

وأضاف: "فوز الأهلي على صن داونز يتطلب أمرين وهما الدفاع بشكل جيد واستغلال الفرص بالشكل الأمثل وعدم إضاعة أي فرصة للتسجيل في جنوب إفريقيا، وبنسبة 90% سيصعد الأحمر للدور المقبل".

وتطرق معوض في تصريحاته للحديث عن جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك قائلا: "اللاعبون كانوا يرون فيريرا أسطورة، ولكن بعد إقالته ثم عودته مؤخرًا (اتكسرت الهيبة)، وأصبح يقف على خط الملعب لقضاء واجبه لا أكثر".

وأكمل: "فيريرا انتهى فنيًا بالنسبة لنادي الزمالك، هو مستمر في منصبه من أجل الحصول على المستحقات المالية ولو حصل عليها سيرحل باكرًا، وهو لم يعد لديه تركيز مع الأبيض".

وأضاف: "أرى أنه من الأفضل رحيل فيريرا حال خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أما الفوز فسيبقي في منصبه بشكل طبيعي، وهو لم يُقدم الإفادة بعدما عاد للفريق بعد قرار إقالته".

طالع أيضًا.. الهلال لـ بطولات: لم نطلب منع حضور جماهير الأهلي.. وادخلوا مصر إن شاء الله آمنين

وعن لاعبي الزمالك قال: "جماهير الزمالك تنتقد لاعبي الفريق الجدد أكثر من القدامى، ويتم إبراز اللقطات السيئة لهم، وأرى أنه لا يجب جلوس زيزو احتياطيًا لأنه لا يوجد أفضل منه".

واختتم: "زيزو يحاول الظهور بشكل جيد، ولكن من الصعب أن يتم إبعاده عن الفريق في الفترة الحالية، هو في أسوأ حالاته أفضل من لاعبين أخرين، ولو تألق أمام الترجي سيعود لمستواه المعهود".