رد نادي الهلال السوداني منافس الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حقيقة طلبهم منع جماهير المارد الأحمر من الحضور في مباراة الجولة السادسة والتي ستقام في القاهرة.

وكانت مباراة الأهلي والهلال السوداني في "أم درمان" قد شهدت أحداث مؤسفة من جانب طبيب النادي السوداني، عوض الجعلي، حيث قام بدفع حارس الأهلي البديل، علي لطفي مع دخول بعض الجماهير إلى المدرجات رغم المنع من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراراته ضد الهلال أمس، السبت، بالحرمان من الجماهير في 4 مباريات إفريقية وفرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على طبيب الفريق، عوض الجعلي وإيقافه 4 مباريات مع غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على عامل المعدات.

اقرأ أيضًا | عبد الحفيظ عن تعثر الأهلي في المجموعات: أتمنى تكرار سيناريو 2013.. وكنا أفضل من صن داونز

أحداث الأهلي والهلال

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الإعلامي لنادي الهلال، هيثم السوباط، وقال: "مباراة الأهلي الأخيرة في المجموعة، أتوقعها بين الشقيقين من أبناء وادي النيل رغم كل الأحداث السابقة".

وتابع: "أتمنى أن يستمتع جمهور الفريقين بمباراة جميلة في القاهرة، وأتوقع أن يستقبلنا الأهلي وجماهيره بأفضل استقبال ممكن".

وأضاف: "هذا ليس بغريب على أهل مصر، دائمًا ما يكرمون ضيوفهم ويستقبلونهم أفضل استقبال في أرض الكنانة المؤمنة، فهم يضيفون اللاجئ بأفضل صورة ممكنة وادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

وبسؤاله "هل هناك حساسية بين الهلال والأهلي بعد أحداث المباراة الأخيرة؟"، رد: "لا توجد هذه المشاعر بيننا، لدينا توأمة منذ عشرات السنين ونحن كذلك في بلدنا الأول".

هل طلبتم من الاتحاد الإفريقي منع جماهير الأهلي من الحضور في مباراة القاهرة، أجاب: "حتى الآن، لم نفكر في هذا الأمر على الإطلاق".

وعن عقوبات الكاف بالأمس: "اليوم، سنرسل خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم التماس حول العقوبات المُعلنة لمحاولة تخفيفها".