ليلة تاريخية في أنفيلد رود كان بطلها الأول هو محمد صلاح نجم فريق ليفربول الذي قاد الريدز لاكتساح مانشستر يونايتد بسبعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد.

مباراة شهدت العديد من الأرقام التاريخية، تخص المدربين واللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح، وكذلك في تاريخ مواجهات الفريقين.

ليفربول بجانب الفوز التاريخي، تمكن من إحياء آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما أصبح في المركز الخامس بفارق 3 نقاط ومباراة إضافية عن توتنهام الرابع.

طالع أيضًا.. كشف حساب محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بعد لقب الهداف التاريخي لـ ليفربول

أرقام قياسية في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

- روبرتسون صنع هدفه التاسع في كل البطولات هذا الموسم، ولم يتفوق عليه سوى كيفين دي بروين بـ17 هدفًا، من بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

- محمد صلاح شارك في 33 هدفاً مع ليفربول في مختلف البطولات هذا الموسم (سجل 22 وصنع 11)، وهو اللاعب الوحيد من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ساهم في 10 أهداف وأكثر في موسم 2022/2023.

- أصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في 6 مباريات متتالية في جميع البطولات ضد مانشستر يونايتد.

مانشستر يونايتد أصبح أكثر الأندية التي استقبلت أهدافًا من محمد صلاح برصيد 10 أهداف، ولم يسجل في مرماهم تاريخيًا هذا الرقم سوى آلان شيرار.

- بهدفيه أمام مانشستر يونايتد، أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتازبـ (129)، متجاوزًا روبي فاولر.

- محمد صلاح هو ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية من الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، بعد جيمي فلويد هاسلباينك، مع ليدز وتشيلسي، بين عامي 1998-2001.

- تلقى مانشستر يونايتد 7 أهداف في مباراة واحدة لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2 يناير 1960، عندما خسر 7-3 ضد نيوكاسل.

- خسارة 7/0 هي أكبر هزيمة لـ مانشستر يونايتد من ليفربول في التاريخ، والهزيمة الأكبر للنادي في تاريخه بالدوري الإنجليزي المممتاز، والثالثة من قبل أن يتحول الدوري إلى (الممتاز) بعد 7/0 من بلاكبيرن في 1926 ونفس النتيجة من أستون فيلا 1930.

- الخسارة 7/0 من ليفربول هي أكبر خسارة في تاريخ تين هاج التدريبي منذ أن بدأ مسيرته.

- جاكبو ونونيز ومحمد صلاح هم رابع ثلاثي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل كل منهم هدفين في مباراة واحدة منذ كول ويورك وسولشاير مع مانشستر يونايتد ضد نوتنجهام فورست في 1999.