أصبح محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، الهداف التاريخي للريدز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تألقه في مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد.

وتلاقى الفريقان في ختام منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، على ملعب "الأنفيلد"، حيث فاز ليفربول بسبعة أهداف دون رد.

وتمكن محمد صلاح من تقديم أداء مثالي في مباراة اليوم، حيث سجل هدفين وصنع مثليهما.

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي، برصيد 129 هدفًا، متجاوزًا روبي فاولر، بعدما خاض 205 مباريات.

كيف سجل محمد صلاح أهدافه الـ29؟

وحسب تحليل شبكة "أوبتا" العالمية، فإن معدل تسجيل محمد صلاح (للوصول إلى هدفه رقم 129 هدفًا في الدوري الإنجليزي) كان 0.68 هدفًا كل 90 دقيقة.

واحتاج محمد صلاح إلى 17.127 دقيقة من أجل تسجيل 129 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

اقرأ أيضًا.. الإعلام الإنجليزي: محمد صلاح يواصل تعذيب مانشستر يونايتد ويعلن نفسه هداف ليفربول التاريخي

وجاءت الغالبية العظمى من أهداف محمد صلاح في بطولة الدوري الإنجليزي عن طريق القدم اليسرى بـ102 هدف، ثم اليمنى 20 هدفًا، وأخيرًا سجل 7 أهداف برأسه.

الغزارة التهديفية في مواسم محمد صلاح مع ليفربول بـ الدوري الإنجليزي

وكان موسم 2017/18 هو الأكثر غزارة لـ محمد صلاح من الناحية التهديفية في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 32 هدفًا.

وبعد ذلك، سجل محمد صلاح 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي خلال موسم 2018/19، و19 هدفًا في موسم 2019/20، و22 هدفًا في موسم 2020/21، أما في الموسم الماضي 2021/22 فقد سجل 23 هدفًا.

ووصل محمد صلاح، بعد هدفيه اليوم ضد مانشستر يونايتد إلى هدفه رقم 11 في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وفاز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي 3 مرات في تلك المواسم، 2018/19 بمفرده، ومناصفة مع ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج في موسم 2019/20، ومناصفة مع سون هيونج مين في الموسم الماضي.

معدلات تسجيل محمد صلاح أمام الخصوم في الدوري الإنجليزي

وبالنظر إلى شبكة "ترانسفير ماركت" الشهيرة، يُعد مانشستر يونايتد هو الفريق الذي هز شباكه محمد صلاح، أكثر من أي خصم آخر في بطولة الدوري الإنجليزي، بقميص ليفربول برصيد 10 أهداف.

ويأتي بعد ذلك وست هام وواتفورد بـ9 أهداف لكل منهما، ثم آرسنال وبورنموث 8 أهداف لكل فريق، بينما سجل محمد صلاح 7 أهداف ضد كل من كريستال بالاس، توتنهام، ساوثهامبتون وليدز يونايتد.

وهناك فريقان في الدوري الإنجليزي لم يسجل أمامهما محمد صلاح حتى الآن، مع ليفربول، وهما نوتينجهام فورست وسوانزي سيتي.

سجل محمد صلاح أمام الأندية الكبار في الدوري الإنجليزي

من المعروف أن الأندية الست الكبار في الدوري الإنجليزي هم: ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي وتوتنهام.

بالنسبة لـ محمد صلاح، فالأمر مقتصر على 5 فرق دون احتساب ليفربول، حيث سجل 10 أهداف ضد مانشستر يونايتد كما ذكرنا سلفًا، و6 ضد مانشستر سيتي، و8 أمام آرسنال، و4 أمام تشيلسي و7 في شباك توتنهام.