أصدر يورجن كلوب، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول، ونظيره في مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تين هاج، بيانًا مشتركًا قبل مباراة الفريقين غدًا.

ليفربول يستضيف مانشستر يونايتد غدًا الأحد، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلاسيكو إنجلترا، دائمًا ما شهد العديد من المناوشات بين جماهير الفريقين الأكثر تتويجًا بالدوري الإنجليزي، مما دفع كلوب وتين هاج، لإصدار بيان مشترك يرسلان من خلاله رسالة للمشجعين.

طالع أيضًا.. فرديناند ينصح بيلينجهام بالابتعاد عن ليفربول والانضمام إلى مانشستر يونايتد 

وفي بيان مشترك صدر صباح اليوم السبت، دعا كلوب وتين هاج، جماهير الفريقين لتهدئة الأجواء، وتقديم مستوى تشجيعي راق في المدرجات دون اللجوء إلى الهتافات السيئة.

وقال يورجن كلوب: "أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التنافس بين ليفربول ومانشستر يونايتد مميزًا هو أن الفريقين لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة، لكن في الوقت نفسه، يمكن أن تذهب الجماهير إلى أماكن ليست جيدة، ولا نحتاج إلى ذلك".

وأضاف: "نريد الضوضاء وأن تكون الأجواء مثيرة وكهربائية، لكن ما لا نريده هو أي شيء يتجاوز ذلك، وهذا ينطبق على نوع الهتافات التي لا مكان لها في كرة القدم، لأنه يمكننا أن نحتفظ بالشغف والحماس، دون أن نضع تلك الهتافات السامة بين ذلك".

وفي السياق ذاته، قال تين هاج: "التنافس بين الفريقين، هو من أعظم التنافسات في كرة القدم العالمية، نحب شغف جماهير الفريقين عندما تجمع بينهما هذه المباراة، ولكن هناك خطوطًا لا يجب تجاوزها".

وأكمل: "من غير المقبول استخدام الحوادث التي فقدنا فيها أرواحًا ومأساة حقيقية، في تشجيعك لفريقك، يجب أن نتوقف عن ذلك، لأن من يقوم بذلك يشوه سمعة ناديه، بل وسمعة نفسه".

واختتم: "بالنيابة عني وعن لاعبينا وموظفينا، نطلب من جماهيرنا دعم الفريق يوم الأحد فقط، وتمثيل نادينا بالطريقة التي اعتدنا عليها، بالشغف والحماس منقطع النظير، دون تجاوزات".