أكد ميكيل أرتيتا اقتراب عودة أحد لاعبي آرسنال المصابين بعد غياب، في حديثه خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

ويستعد آرسنال لمواجهة بورنموث غدًا السبت في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال أرتيتا عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي: "لا توجد رسائل للخصوم، فقط للاعبينا ليفعلوا ما نقوم به بشكل أفضل، هذا هو النقاش الوحيد حول الفريق".

وأضاف بشأن نيكيتاه: "نحن نقييم حالة نيكيتاه، لم نتأكد بعد، دعونا نرى ما سيحدث".

وحول جابريل جيسوس، أوضح أرتيتا: "إنه ليس ببعيد الآن، لا أريد إعطاء توقيت محدد لعودته، لكنه يفعل أشياء معينة مع الفريق وأشياء معينة خارج الفريق".

وتابع مدرب آرسنال: "إنه ليس قريبًا جدًا لكنه ليس بعيدًا جدًا عن العودة، يشعر الأطباء بالثقة حيال كيفية تطوره، إنه يشعر بتحسن كل يوم ويشعر بالثقة في الطريقة التي تتطور بها الإصابة، أعتقد أننا في وضع جيد معه".

وواصل: "لقد كان واضحًا جدًا، في البداية كنا قلقين للغاية ولحسن الحظ لم يكن الأمر بهذا السوء، لقد مر جيسوس بذلك من قبل، وعقليته لا تصدق وقد قام الفريق بعمل جيد حقًا معه".

وحول إمكانية عودته أساسيًا، أفاد أرتيتا: "ربما لن يكون ذلك عادلاً معه لأنه عندما كان في الفريق كان مذهلاً، ولكن عندما يعود مثل أي شخص آخر، فإنه سيحتاج لكسب مكانه في الفريق".

اقرأ أيضًا | تين هاج: أتطلع لمواجهة ليفربول.. ومستعدون للذهاب والقتال ضدهم

كما رفض أرتيتا تأكيد ما إذا كان جيسوس سيعود قبل فترة التوقف الدولي، وأشار: "لا نعرف، إنه يحتاج إلى فعل الكثير مع الفريق ولكن دعونا نرى كيف سيتطور خلال الأسبوع أو العشرة أيام القادمة وسيكون لدينا صورة أفضل بعد ذلك".

ويغيب جيسوس عن المشاركة منذ 3 أشهر، بعد إصابته في الركبة في إحدى مباريات دور المجموعات بكأس العالم مع البرازيل ضد الكاميرون، وخضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى في ديسمبر.