تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال، عن الحالة البدنية للاعبيه توماس بارتي وجابريل جيسوس وموقفهما من المشاركة أمام ليستر سيتي في مباراة الغد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما علّق أرتيتا على مفاوضات التجديد لثلاثي الفريق "بوكايو ساكا، وويليام ساليبا وجرانيت تشاكا"، وذلك في مؤتمره الصحفي قبل مباراة آرسنال وليستر سيتي.

وبشأن جاهزية بارتي، قال "ليس هناك الكثير من التغييرات، توماس بارتي لم يتدرب كثيرًا ولكن يبدو أنه يمكن أن يكون متاحًا، لذلك دعونا نرى كيف يتدرب اليوم".

وأضاف: "إنه لاعب مهم حقًا بالنسبة لنا، وقد افتقدناه في المباريات القليلة الماضية، نأمل أن يكون متاحًا".

وعن جابريل جيسوس، أفاد: "إنه يتقدم بشكل جيد حقًا، إنه يبذل المزيد من الجهد في الملعب، لذلك هذا إيجابي حقًا".

وشدد أرتيتا: "نريد أن أن يكون جاهزًا في أسرع وقت ممكن ولكن أيضًا نحترم الإطار الزمني للتعافي الذي حصلنا عليه من الطبيب والمتخصصين".

وفيما يتعلق بتجديد عقد ساكا، استطرد مدرب آرسنال: "لا توجد أخبار عن ذلك، نريد الحفاظ على أفضل اللاعبين لدينا، اللاعبون الذين نقوم بتطويرهم".

اقرأ أيضًا | أرتيتا: تجديد عقد محمد النني مستحق تمامًا وعلينا تقديره في أوقاته الصعبة

وأصر: "نريد إنشاء مشروع طويل الأمد هنا ومن الواضح أننا بحاجة إلى أفضل لاعبينا للالتزام بالنادي، من الواضح أن لدينا النية لتمديد عقد لاعبينا وعندما يتم ذلك، يكون هذا خبرًا رائعًا لنادينا".

وبشأن أي تقدم في مفاوضات التجديد لويليام ساليبا، رد أرتيتا: "لا أخبار حول ذلك".

وحول أي نقاش بشأن تمديد عقد جرانيت تشاكا، أردف المدرب الإسباني: "ليس بعد".

وعن السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بين فريقين (إشارة لآرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف)، علّق: "أعتقد أن هناك المزيد من الفرق المشاركة وكل يوم سيكون سباقًا".

واسترسل: "اليوم، نحاول اقناع هؤلاء اللاعبين بالتدرب بشكل أفضل، واللعب بشكل أفضل ضد ليستر".

وشدد أرتيتا: "يجب أن نكون جيدين حقًا للتغلب عليهم، خاصة بالطريقة التي كانوا يلعبون بها في الأسابيع القليلة الماضية".

وعن أداء ليستر في الشوط الأول أمام مانشستر يونايتد، خلال المواجهة التي فاز بها الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة، قال: "كان من المفترض أن يكونوا متقدمين 2-0 أو 3-0 في وقت مبكر جدًا من المباراة، لولا ديفيد دي خيا، لكانت هذه مباراة مختلفة تمامًا".

وأتم أرتيتا: "المباراة ضد توتنهام مؤخرًا.. أنا ممتن لهم حقًا، إنهم في لحظة جيدة الآن وعلينا أن نكون جيدين".