أكد محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، أن المارد الأحمر صعّب على نفسه المهمة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله مع صن داونز، مُشددًا على أن لاعب الفريق يفتقد التركيز ويُفكر في الاحتراف.

وكان الأهلي قد تعادل على ملعبه مع صن داونز بهدفين لمثلهما، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليُصعب المارد الأحمر مهمته في المجموعة، خاصة بعد الخسارة أمام الهلال السوداني.

وقال عبد الجليل في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "الأهلي صعب المهمة على نفسه في المرحلة المُقبلة، وصن داونز يقدم مستوى جيدا في القاهرة دائمًا، بينما نجح الهلال في استفزاز الفريق والفوز عليه".

طالع أيضًا | محمد يوسف: صفقات الأهلي تحتاج الصبر.. وتراجع الزمالك في إفريقيا متوقع

وتابع: "الأهلي ظهر بمستوى قليل للغاية أمام صن داونز الذي يتميز بالمهارات العالية، وبيرسي تاو لا يجيد في مركز رأس الحربة، بينما مستوى أحمد عبدالقادر كان بعيدا للغاية، والوحيد الذي كان يحاول هو حسين الشحات، هناك لاعبين كثيرين بعيدين عن مستواهم".

وأشار: "أليو ديانج لم يكن في حالة جيدة، وعليه أن يؤدي بشكل جيد مع الأهلي حتى نهاية الموسم، وملف احترافه سوف يحسم مع نهاية الموسم، يجب أن يركز فقط مع الفريق ويبتعد عن التفكير في الاحتراف، أنا مع قرار إيقاف مستحقات لاعبي الأهلي لأن فريق صن داونز كان قادرًا على الفوز في القاهرة".

واختتم: "يجب على كولر اللعب برأس حربة صريح، بدلا من بيرسي تاو، لكن لو استمر على نفس المستوى فمن الصعب أن يتخطى الأهلي هذا الدور، والنادي بدأ يتحرك في ضم لاعبين مميزين في خط الهجوم، وأيضًا في مركز الظهير الأيسر ليكون بديلا لـ معلول وهو لاعب أوغندي".