علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أداء منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا في بطولة كأس أمم إفريقيا، مؤكدًا أن المنتخب لم يصل لمرحلة التطوير التي كان يتمناها.

ويلاقي منتخب مصر منافسه السنغال مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي سيجمع بينهما بالجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "المناخ الرياضي في مصر يجب أن يتم ضبطه، وهناك عوامل ضبط نعمل عليها، ونضع نصب أعيننا على تنظيم بطولات أكبر من كأس أمم إفريقيا".

طالع..محمد بركات: فوز منتخب مصر للشباب على السنغال ليس مستحيلًا.. ولدينا أزمة وحيدة

وتابع: "رحيل كيروش كان خاطئًا، وقلنا هذا الأمر وقتها، لكن تعاقدنا مع مدير فني بسيرة ذاتية كبيرة مثل روي فيتوريا ورأيناه في مباراة بلجيكا، منتخب مصر لا يليق به أن يتأهل لكأس العالم 3 مرات في 88 سنة، لابد أن نتأهل إلى 2026 ونظهر بشكل جيد".

وواصل: "لا أريد تقييم اتحاد الكرة في الوقت الحالي، وهو مستمر حتى 2024، ومسؤوليته تطوير الكرة وليس إدارة المسابقات، لأن هذه مسؤولية الرابطة".

وأضاف: "منتخب الشباب لم يصل لمرحلة التطوير التي كنت أتمناها، والمنتخب الأول به لاعبين جيدين لكن لا يوجد فريق متكامل، وهذا تقييمي الشخصي؛ ولذلك يجب أن يكون هناك تطوير".

وأوضح: "فيتوريا قال إن في بلده يوجد 15 منتخبًا قبل المنتخب الأول، ولابد من وضع معايير لاختيار مدربي المنتخبات المختلفة، وكوزارة للرياضة سيكون هناك رقابة من جانبنا على تلك المعايير".

هل الوزارة تدخلت في أزمة القيد الأخيرة الخاصة بالزمالك؟: "لا نتدخل من قريب أو من بعيد، هذا شأن الاتحاد مع الأندية".

وأتم: "لست معي تغيير مجلس إدارة اتحاد الكرة بإستمرار كلما حدث إخفاق، نحن لن نُقيل أحد، لكن لو الجمعية العمومية قررت التصويت لسحب الثقة فهذا شيء يعود لهم، لكن ملف التطوير نحن كوزارة لن نتركه".