كشف جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي، أن اللاعبين أخبروه بأنهم حظوا بأسوا استعداد للموسم الحالي، على حد قوله.

ويعاني تشيلسي من سوء النتائج في الموسم الحالي، في مختلف المسابقات، حيث يحتل حاليًا المركز العاشر برصيد 31 نقطة، بعد خوض 23 مباراة.

ويستعد تشيلسي لمباراة صعبة ضد توتنهام، يوم الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وقال جراهام بوتر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "من الصعب حقًا دمج لاعبين جدد والحصول على نتائج جيدة، إنها أصعب وظيفة في كرة القدم، كما قلت سابقًا، هناك الكثير من العوامل وراء ذلك".

وأضاف: "خلال حديثي مع عدة لاعبين ذوي الخبرة في الفريق، هم يرون أنه كان لديهم أسوأ موسم استعدادي، لأسباب مختلفة، لا يمكن إلقاء اللوم على أي شخص، هذا يحدث".

ولدى سؤاله عن الأسباب، أجاب: "من الناحية التنظيمية، لم تنجح الجولة كما كان مخطط لها، لم أكن متواجدًا مع الفريق لذلك لا يمكنني القول".

وتأخر بوتر عن مؤتمره الصحفي، اليوم، حيث قال مازحًا إنه جاء لتوه من اجتماع محموم مع مالكي النادي بعد بشأن معاناة النادي هذا الأسبوع.

ولكن صاحب الـ47 عامًا أكد أنه يحظى بدعم مالكي تشيلسي، حيث قال: "لقد تحدثت إليهم، والأمر كما كان دائمًا، كان هناك دعم دائم، كنت أتعرض للضغط من جانبكم لمدة 4 أشهر يا رفاق، لا تنسوا ذلك".

وأردف: "دعمهم مستمر، كانوا رائعين، أعتقد أنهم يرون أيضًا ما نحن فيه وفي نفس الوقت محبطون بسبب النتائج، علينا أن نفعل ما هو أفضل".

وكان تشيلسي قد أنفق أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات، خلال فترة الصيف والشتاء الماضيين، ولكن لم ينتج عن الصفقات الجديدة التأثير المطلوب منها.

وعن ذلك، قال بوتر: "كان هناك تغيير على صعيد المدرب، ومباريات بشكل مستمر، كما كان لدينا أسوأ سجل إصابات غير مسبوق في تلك الفترة من الدوري الإنجليزي".

واستمر: "ثم كان هناك كأس العالم، يستثمر النادي الكثير من الأموال في الفريق، وهو ما يتسبب في حالة من الضغط والتوقعات والضوضاء".

واختتم: "اللاعبون لدينا شباب ويحتاجون إلى قضاء بعض الوقت من أجل أن تتكيف معهم، في نفس الوقت فإن الإصابات دفعتنا إلى محاولة دفعهم من أجل اللعب بسرعة في الدوري الإنجليزي".