أكد تشافي هيرنانديز أن فريقه برشلونة لم يكن على مستوى المهمة بعد توديع الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد.

وفشل برشلونة في الحفاظ على تقدمه، وتغلب عليه مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، ليتأهل لدور الـ 16 في الدوري الأوروبي، بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب (4-3).

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وبرشلونة

وقال تشافي في تصريحاته بعد المباراة: "الهدف الأول أضر بنا، كلفتنا المبارزات في الشوط الثاني، لقد مررنا بأوقات جيدة للغاية، لم يكن من الممكن أن يكون الأمر كذلك، مانشستر يونايتد في لحظة رائعة، ونحن نشعر بخيبة أمل كبيرة، إنه لأمر مخز".

وأضاف: "إنهم أقوياء جسديًا، هدفهم الأول أضر بنا كثيرًا، هذه مباريات تقررها التفاصيل، إنه لأمر مخز لأن الفريق أظهر وجهه وربما استحق أكثر من ذلك بقليل".

واصل تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سنحت لنا فرصًا، كان بإمكاننا التقدم 2-0، اليوم لم نتحكم في تلك التفاصيل الصغيرة وهذا هو سبب خروجنا من الدوري الأوروبي".

اقرأ أيضًا | كوندي بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد: برشلونة تعرض لضربات مؤلمة في أوروبا

وأكد: "الشعور بأننا كنا أفضل من الموسم الماضي، لقد أظهرنا أنفسنا مع منافسين مهمين أمام إنتر ومانشستر يونايتد، لعبنا ضد منافسين مهمين للغاية لكننا لم نكن على مستوى المهمة".

وأصر مدرب برشلونة: "إنهم فرق كبيرة، ومن الصعب المنافسة، العام المقبل سنعود أقوى، سنحاول مرة أخرى، يجب أن نوجه نقدًا ذاتيًا لأنفسنا، حان الوقت الآن للتركيز على الدوري والكأس".

وأستطرد: "الجانب الإيجابي هو أنه يوم الأحد لدينا مباراة (ضد ألميريا بالليجا) ثم نصف نهائي الكأس (الكلاسيكو أمام ريال مدريد) علينا التركيز على ذلك الآن".

وحول استبدال رونالد أروخو، أوضح تشافي: "قمت باستبداله كإجراء احترازي، لا يعاني من شيء وسيكون جاهزًا لمواجهة الأحد".

وبشأن تأثير غياب بيدري وجافي، أشار تشافي: "قام سيرجي روبرتو بدوره بشكل جيد، وكيسيه أيضًا بشكل جيد للغاية، لكن جافي وبيدري هما رأس مالنا".

وأتم بشأن حديثه مع كاسيميرو وفاران، ثنائي ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي: "كنت أتحدث مع كاسيميرو وفاران ... احترامي لمانشستر يونايتد وتهنئتي لهم".