حضر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية جلسة تطوير كرة القدم المصرية، المنعقدة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023، لمناقشة سبل تطوير كرة القدم المصرية.

وأكد جمال علام سعيه خلال الوقت الحالي لتطوير قاعدة بيانات المدربين والعمل على الرخص التدريبية من أجل تطوير الكرة المصرية.

جمال محمد علي: لم نطبق خطة انتقاء المدربين الجدد على محمود جابر

وأشار علام خلال كلمته في المؤتمر إلى سعي اتحاد الكرة إلى إعداد اللاعب والمدرب والحكم لتشمل منظومة التطوير كافة الجوانب.

ونوه إلى الاستعانة بخبراء لتنفيذ ما سبق ذكره، وهو ما يسمح بإنشاء منتخبات جديدة تضم مراحل سنية تبدأ من مواليد عام 2005.

وخلال الجلسة أوضح أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن مصر بلد كبير ومقومات الكرة المصرية للنجاح موجودة، لكننا تأخرنا في الاحتراف.

وقال دياب: "نحتاج بالفعل إلى التركيز على ذلك وتعظيم الاحتراف"، مشيرًا إلى أن الروابط الرياضية يكمن دورها في التسويق للحقوق التجارية للأندية وتطوير العناصر الخاصة باللعبة في مجال الاحتراف.

وشدد على أن مصر تحتاج إلى مزيد من الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم ودخول القطاع الخاص، وأن يكون كل ناد لديه استاد.

وواصل: "ناقشنا مع وزارة الشباب والرياضة تعديلات قانون الرياضة التي تسمح بالاستثمار بشكل كبير وتسمح للأندية بإقامة شراكات تستطيع من خلالها التطوير في الألعاب المختلفة وتأهيل اللاعب المصري للمنافسة والاحتراف في الخارج".

واختتم دياب: "الدولة تقدم كل الدعم المطلوب لمساعدة الأندية على إنشاء شركات خاصة بميزانيات منفصلة بما يساهم في تطوير كرة القدم".