تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لوسائل الإعلام، مساء اليوم الأربعاء، قبل مباراة الإياب ضد مانشستر يونايتد، في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، على ملعب أولد ترافورد.

وانتهت مباراة الذهاب، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، بالتعادل الإيجابي 2-2، حيث سجل لفريق برشلونة كل من ماركوس ألونسو برأسية ورافينيا بتسديدة قوية، وسجل لمانشستر، ماركوس راشفورد، وجول كوندي بالخطأ في مرماه.

وقال تشافي: "إنها مباراة صعبة للغاية، مانشستر يونايتد واحد من أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الحالي، في كامب نو أظهروا الشخصية والعقلية والعاطفة، علينا أن نفعل ذلك في ملعبهم، سيكون ملعب أولد ترافورد مفعمًا بالحيوية".

اقرأ أيضًا.. تشافي: لدينا ركلة جزاء واضحة ضد مانشستر يونايتد

وأضاف: "عاد يونايتد، حتى أنهم يتنافسون على الدوري الممتاز، غدًا فرصة لإظهار قدرة برشلونة على منافسة عظماء أوروبا، غدًا سنرى ما إذا كنا قد تغيرنا أم لا مقارنة بآنفيلد (الخسارة ضد ليفربول 4-0) أو روما (الخسارة ضد روما 3-0)".

وعن الغائبين: "لقد قررت التشكيلة، لكن اللاعبين لا يعرفون ذلك حتى الآن، نحن نفتقد بيدري وجافي، لكنني أود أن أبرز غياب عثمان ديمبلي وكل ما يقدمه لنا، بيدري يعطينا الإيقاع، ويعطينا جافي القوة، سيكون ذلك ضروريًا غدًا".

وأكمل: "يمكننا أن نذهب إلى الوقت الإضافي، ركلات الترجيح، يمكننا الفوز أو الخسارة، يمكن أن تحدث أشياء كثيرة، فكرتنا لن تتغير، الضغط والهجوم، لم نكن على مستوى المهمة في دوري الأبطال، نحن في الدوري الأوروبي الآن وعلينا أن نؤدي، وأقول للاعبين أن يستمتعوا بأنفسهم فقط، الآن الضغط عليَ".

وعن إيقاف راشفورد: "ليس لدينا أي شيء مخطط له على وجه التحديد، خط هجومهم بالكامل أكثر أهمية من لاعب واحد، لكن نعم، يجب أن نأخذه في الاعتبار".

وواصل: "المهاجمون ينظرون إلى الأهداف، لكننا ننظر إلى المزيد، صنع ليفاندوفسكي فارقًا يتجاوز الأهداف، انظر إلى المساعدة التي قدمها ضد فياريال، إنه لاعب كبير غير عقلية الفريق وحتى عقلية النادي بشكل عام".

وعن احتمالية عودة ميسي: "لقد قلتها أكثر من مرة الأبواب مفتوحة دائمًا له، سيعتمد ذلك على ما يريد القيام به، وكذلك على ما يناسب النادي، إنه أفضل لاعب في التاريخ".

واختتم: "لم أتحدث مع بيب جوارديولا، لدي علاقة جيدة جدًا معه ونتحدث كثيرًا، ولكن غدًا لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، وهو يركز على الليلة ومواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، سنلتقي في وقت آخر".