علق خالد مرتجي أمين الصندوق بمجلس إدارة النادي الأهلي، على الشكوى التي تقدم بها مسؤولو القلعة الحمراء ضد نادي الهلال السوداني.

وقال مرتجي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "+90": "الأهلي حريص على علاقاته بكل الأندية، وهذه ليست المرة الأولى بل وترفعنا مرتين، والعلاقة بين الشعبين جعلت الأهلي لا يأخذ موقفًا ضد الهلال".

وأضاف: "لكن ما حدث في المباراة الماضية لا يليق الصمت عليه، تجاوز كل الحدود وما حدث يدل على جهل بقدر الأهلي من المسؤولين في الهلال، وتصريحاتهم غير المسؤولة".

خالد مرتجي: طُلب مني سحب الشكوى ضد مرتضى منصور.. أشياء ليس لها تفسير

وأردف: "هناك من حرض جماهير الهلال السوداني ضد النادي الأهلي، القلعة الحمراء لديها مُثل ومبادىء وتحترم الغير، نادي دائمًا يريد أن تكون علاقاته بكل الأندية جيدة".

وواصل: "كل ناد أو مسؤول يجب أن يعلم قدر جماهير الأهلي والنادي قبل فعل الأشياء غير المسؤولة، الأهلي لن يتخاذل في حقه ونحن متواجدين هنا لكي نأتي بحق الأهلي وحق كل من يرتدي قميصه".

وتابع: "كل من يهان أو يتم الاعتداء عليه وهو مرتدي قميص النادي الأهلي، يكون هذا الاعتداء تجاه النادي الأهلي وجماهيره، ولن نصمت، راسلنا وزارة الخارجية لأن الأهلي جزء من مصر".

واستكمل: "السفير المصري في السودان لم يدخر جهدًا وأريد أن أقول إن السفير نفسه تعرض للسباب في المباراة، ورئيس بعثة الأهلي وسيد عبد الحفيظ بأقذر الشتائم، لا أعرف المسؤولين عن هذا النادي كيف يصل بهم الحال لهذا الشكل".

واستطرد: "هذه المباراة كانت بدون جماهير، ومع ذلك تواجد أكثر من ألف مشجع، ورئيس بعثة النادي الأهلي والجهاز الفني ترفعوا ولم يقولوا إننا لن نلعب المباراة إلا بعد رحيل الجمهور".

وأتم: "الأهلي كجزء من مصر حريص كل الحرص على العلاقات الطيبة مع جميع الأندية الإفريقية وخاصة العربية، كنا متواجدين في المغرب واستقبلنا بحفاوة، نحن النادي الأهلي كبير العائلة الكروية سواء في إفريقيا أو في الشرق الأوسط".