كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد أروخو، عن أسباب تفوق العملاق الكتالوني في الموسم الحالي وصدارة ترتيب جدول بطولة الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن وصيفه ريال مدريد.

ويحتل برشلونة المركز الأول في الدوري الإسباني بعد مرور 22 جولة برصيد 59 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، بالإضافة للمنافسة على لقب الدوري الأوروبي ولقب كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإسباني يُعلن موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

تشافي هيرنانديز

وتحدث أروخو عن الموسم الحالي مع تشافي، وقال: "مع وصول تشافي، تعلمت الكثير لأنه أعاد لنا فلسفة برشلونة المعهودة، التي افتقدناها في السنوات الأخيرة، الفريق تغير وتعلمت كثيرًا، اعتقد أن فترة الإعداد قبل بداية الموسم هي السبب فيما وصلنا إليه حتى الآن".

وكيف ساعدته الإصابة (وتر العضلة الطويلة من الفخذ الأيمن) في تصحيح أخطائه: "لقد استفدت من تلك الفترة بمشاهدة الكثير من الفيديوهات الخاصة بي لتقليل وتصحيح أخطائي في المباريات، ربما لا تشارك في المباريات ولكن كنت أرغب في العودة أفضل مع برشلونة وهو أمر صعب بعد غياب 3 أشهر".

والمنافسة بين المدافعين: "صحية وأمر طبيعي في فريق مثل برشلونة، لكن المهم هو الأداء في الملعب أمام المنافس، هذا ما يظهر كما نحن عائلة واحدة والجميع يحاول بذل قصارى جهده".

وعن مستقبله مع برشلونة وعدم قدرة النادي على تسجيل عقده الجديد حتى يونيو 2026: "لست قلقًا، سعيد لوجودي في كامب نو، هذا ما أكدت عليه عندما وقعت على عقدي، أريد البقاء مع الفريق رغم العروض التي تلقيتها وأثق في قدرة الإدارة على تسجيل العقد".

وأحلامه مع برشلونة واقتراب الفوز بلقب الدوري الإسباني: "خسارة هذا للقب سيتسبب لي في حزن كبير، لأن الفريق يسير بخطى ثابتة، الأمر متروك لنا لتحقيق البطولة بعد سنوات عديدة، يجب أن نحققه".

والغياب عن كأس العالم 2022 للإصابة: "كانت فترة سيئة للغاية، حزنت كثيرًا، رغبت في المشاركة مع أوروجواي في قطر، كنت آمل في التواجد للمرة الأولى في تلك البطولة ولولا أن القائمة أصبحت 26 لاعب لما تم استدعائي وسأنتظر حتى 2026 حتى أشارك في تلك البطولة وسيكون لدينا جيل قوي يمكنه تقديم مونديال رائع".