بدأ نادي برشلونة في التجهيز لمكافأة خاصة للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، بعد وضع العملاق الكتالوني على الطريق الصحيح محليًا وقاريًا.

ويتصدر برشلونة بطولة الدوري الإسباني إلى جانب المنافسة على لقب الدوري الأوروبي والوصول إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والفوز بلقب كأس السوبر الإسباني.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة برشلونة بقيادة، خوان لابورتا، ترغب في تجديد عقد تشافي رغم استمراره حتى 30 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا | فيران توريس: برشلونة في لحظة رائعة.. وأشعر بالفخر بسبب تصرف الجماهير معي

تشافي ولابورتا

لن ينتظر برشلونة كثيرًا حتى نهاية الموسم للتوصل لاتفاق مع تشافي حول تجديد عقده، حيث تريد الإدارة فرض حالة من الاستقرار التام لتهيئة الأجواء أمام الفريق الأول لحصد البطولات.

يريد برشلونة الحصول على الألقاب المحلية مثل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ولكن لا ينسون لقب الدوري الأوروبي رغم صعوبة المواجهة أمام مانشستر يونايتد والتعادل في "كامب نو" بنتيجة 2-2 ذهابًا قبل الإياب يوم، الخميس، في ملعب "أولد ترافورد".

لابورتا يرغب في السير على نفس النهج الذي كان عليه خلال فترته الأولى مع برشلونة من 2003 حتى 2010 عندما درب الفريق فقط مدربين هما فرانك ريكارد وبيب جوارديولا، والآن سيكون تشافي ومن قبله رونالد كومان في بداية عهد المحامي الشهير في المدينة الكتالونية.

أرقام تشافي مع برشلونة في الموسم الحالي

قاد تشافي الفريق في 34 مباراة حتى الآن، فاز في 26 وتعادل في 4 وخسر في مثلهم وحقق بطولة وحيدة وهي كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد في السعودية.