انتقد نادي الهلال السوداني قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن منع الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022/2023.

ويلتقي الأهلي والهلال على ملعب الأخير "الجوهرة الزرقاء" يوم، السبت المقبل 18 فبراير، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الموريتاني الدولي، بيدا داهاني.

وأثار قرار كاف حفيظة المسئولين في نادي الهلال السوداني خلال الساعات القليلة الماضية خاصة وأن المباراة مهمة بالنسبة لهم بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام صن داونز في جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا | منافس الأهلي | مدرب صن داونز: نحتاج 10 نقاط من المجموعة.. والـVAR سيكون له دور في أبطال إفريقيا

مباراة الأهلي والهلال السوداني بالجماهير في عام 2020

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الإعلامي لنادي الهلال، هيثم السوباط، وقال: "مباراة من المفترض أنها بين ناديين كبيرين ويجب أن تقام في حضور الجماهير لأنهم العنصر المهم لنا في مثل تلك المباريات".

وتابع: "الاتحاد الإفريقي سبق ووافق لنا على حضور السعة كاملة لأن الملعب مطابق للمواصفات في مباراتي الدور التمهيدي ودور الـ 32 من البطولة أمام سان جورج الإثيوبي ويانج أفريكانز التنزاني، ولكن عندما تضعنا القرعة مع الأهلي يتخذون هذا القرار".

وأضاف: "المعروف هو أن الأهلي هو الابن المدلل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هذا ما فعلوه قبل أيام أيضًا من مباراة الموسم الماضي في دور المجموعات، فهم لم يفزوا علينا هنا في السودان مطلقًا ولهذا خرج هذا القرار المجحف".

وواصل: "في الوقت الحالي ليس في يدينا أي شيء لنفعله، هناك قرار صادر من كاف وسنحترمه وستقام المباراة دون جماهير".

وعن تجمهر مشجعي الهلال أمام الاتحاد السوداني اليوم: "هذا مجرد اعتراض من طرفهم، لمحاولة الضغط على الاتحاد السوداني بحضور الجماهير في المباريات المتبقية لنا في السودان بالمجموعات".