كشف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن، دوره في إقناع زميله، فرينكي دي يونج، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية برفض عرض مانشستر يونايتد.

وارتبط اسم فرينكي دي يونج قبل بداية الموسم الحالي بإمكانية الانتقال إلى مانشستر يونايتد، حيث كان يرغب المدرب الجديد للشياطين الحمر، إريك تين هاج، في ضم مواطنه الهولندي بأي شكل ممكن.

لكن طلبات برشلونة المادية وقفت حائلًا ضد رغبات تين هاج في تدعيم خط الوسط وقام بتعويض تلك الصفقة بالتعاقد مع، كاسيميرو، من ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو.

كان برشلونة يطلب الحصول على 100 مليون يورو من مانشستر يونايتد للموافقة على رحيل دي يونج، وهو ما جعل إدارة الشياطين الحمر تصرف نظر عن الصفقة تمامًا وقتها إلا أن مازال لدى تين هاج يأمل في ضمه.

اقرأ أيضًا | رودريجو: كنت قريبًا من برشلونة قبل الانضمام لـ ريال مدريد.. ونريد تكرار الفوز على ليفربول

فرينكي دي يونج

وتحدث تير شتيجن عن الأمر خلال حواره مع صحيفة "The Times" البريطانية، وقال: "كنت آمل أن يبقى لأنه لاعب تتمنى أن يكون دائمًا في فريقك".

وتابع: "كانت هناك الكثير من الشائعات خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لكنني سعيدًا الآن لاستمراره مع برشلونة ولا أريد مغادرته".

وأضاف: "فعلت كل شيء معه لإقناعه بالبقاء، تحدثت معه كثيرًا حتى وصل بي الحال بأنني كدت أربطه في الكرسي حتى لا يتحرك، لأنني كنت آمل في بقائه لفترة طويلة".

وواصل تصريحاته: "فرينكي يقدم أداءً رائعًا في كل مباراة، أعجب بكل ما يفعله مع برشلونة لأنه يتمتع بموهبة كبيرة، يقرأ المباراة بطريقة مختلفة، لاعبين مثل بيدري وجافي دائمًا ما يبحثان عنه لأن لديه الحلول".

وعن تغيير خطة برشلونة من 3 إلى 4 لاعبين في خط الوسط، قال: "يطور من أداء لاعبينا خاصة وأنها تمنح دي يونج أكبر قدر من الحرية في الحركة، لأنه ما تزال هناك تغطية دفاعية من بوسكيتس".

واستمر: "هناك تواصل رائع كذلك بين اللاعبين في خط الوسط، من المثير للاهتمام أن تراقب كيف يتحركون ويمررون الكرات، هذا أمر مهم بالنسبة لنا".