كشف رودريجو جوس، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، أنه كان على وشك الانضمام إلى برشلونة، قبل أن تتحول وجهته للنادي الملكي.

رودريجو جوس انضم إلى ريال مدريد في صيف 2019، وتوّج مع النادي الملكي بالعديد من البطولات وأبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وفي حوار أجراه اللاعب مع موقع "جول" إسبانيا، قال: "دائمًا ما أروي هذه القصة، كان لدي قميصان: أحدهما لـ برشلونة والآخر لـ ريال مدريد، وكان علي الاختيار لكنه كان سهلًا".

طالع أيضًا.. قائمة ريال مدريد ضد إلتشي في الدوري الإسباني.. 5 غيابات

وأضاف: "كنت قريبًا من برشلونة، اتفقت على كل شيء معهم، وحدثت المفاجأة وجاء ريال مدريد، لم أتوقع أن يحدث ذلك، ووافقت على الفور، لم أفكر كثيرًا، لقد كان الأمر مخيفًا، لكنه من أسعد لحظات حياتي".

وأشار: "سنواجه برشلونة في نصف نهائي الكأس، لقب لم نفز به في السنوات الأخيرة، نحن متحمسون للغاية، خاصة أننا سنلاقي برشلونة، والكلاسيكو دائمًا ما يكون رائعًا للجميع، من الصعب اللعب أمامهم، ولكن هدفنا البطولة، مثلما حدث في مونديال الأندية منذ أيام قليلة".

وعلق على تتويج ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تخطي الأهلي في نصف النهائي والفوز على الهلال بالمباراة النهائية: "أعتقد عندما ندخل أي بطولة نستهدف تحقيقها، هذه هي العقلية في ريال مدريد، تعاملنا مع المباريات بجدية شديدة، قدمنا كل شيء وحققنا اللقب ثم احتفلنا، كل شيء انتهى هناك، ونستعد الآن للبطولات الأخرى".

وأردف: "الدوري الإسباني ليس سهلًا، لكن علينا أن نصدق أنفسنا حتى النهاية، في الموسم الأول لي كنا خلف أتلتيكو مدريد بنقاط كثيرة، لكننا عدنا، أمر صعب لكنه ليس مستحيلًا، سنحاول الفوز بالمباريات المتبقية، ونرى ما سيحدث".

وعن علاقته بـ أنشيلوتي وإمكانية توليه تدريب منتخب بلاده، قال رودريجو: "علاقتي بكارلو رائعة، دائمًا ما يساعدني ويقدم لي الكثير من النصائح، لا أعرف ما سيحدث بشأن تدريبه للبرازيل، ولم أتحدث معه حول هذا الموضوع، وإذا حدث سأكون سعيدًا، رغم أنه لم يكن هناك مدرب أجنبي لمنتخبنا من قبل".

وعن إهداره ركلة الجزاء أمام كرواتيا في كأس العالم: "لا اريد أن أتذكر ما حدث، كان أمر محزن للغاية، لأنني كنت أقوم بعمل ممتاز، وألعب بشكل جيد في كل مباراة، ولكن كل شيء تغيّر عند ركلة الجزاء، لكنني قررت ألا أفكر في هذا، وأن أواصل العمل والقيام بما اعتدت عليه، التدرب أكثر لتحسين تصويباتي في ركلات الترجيح، وعندما تأتي الفرصة مجددًا لن أضيعها".

وفيما يخص مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، قال رودريجو: "ستكون مباراة صعبة، نعلم ذلك عندما نواجه خصم مثل ليفربول، سواء على ملعبنا أو في أنفيلد رود، لكننا في جاهزية تامة، نستعد للمباراة ونأمل أن نكرر ما حدث في النهائي".

وكان ريال مدريد قد فاز على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف فينيسيوس مايو الماضي، وتوّج باللقب الرابع عشر في تاريخه.

واختتم بالحديث عن فينيسيوس: "فيني هادئ، يبتسم دائمًا، يزعجنا قليلًا ما يحدث له، ولكن الجميع يتعرض لذلك وليس فينيسيوس فقط، ولا يوجد أي شيء نفعله تجاه ذلك، الجميع يتحدث ولا يتغيّر شيء. لذلك قررت ألا أتحدث وأركز في كرة القدم، وفيني أيضًا يفعل ذلك".