قال يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي السابق، إنه كان يحتاج للراحة بعد فترة الضغط التي مر بها بسبب نتائج المباريات والالتزامات.

وأضاف الكومي في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الماتش": "في بداية الموسم أبرمنا صفقات جيدة وأسسنا قوام فريق وارتفعنا بالطموحات ولكن الطموحات كلها تحطمت".

وتابع: "عقد رعاية الإسماعيلي مع شركة (بريزنتيشن) حوالي 30 مليون، صرفنا منهم 10  فقط وهو ما زاد من الضغوط علينا، منحنا اللاعبين 50 مليون جنيه مستحقات في الموسم الماضي، غير 60 مليون مكافآت، و4 لاعبين فقط هم من لهم مستحقات عن نسبة المشاركة فقط من الموسم الماضي".

وكشف: "عبد الرحمن مجدي حصل على 75% من مستحقاته، واللائحة تنص على أن تشارك في 75% على الأقل من المباريات، ولو شاركت في عدد أقل لن تحصل على الـ25% المتبقية، ولم أقل للاعب (اخبط دماغك في الحيط) لأنني كنت أعامل اللاعبين على أنهم أولادي وأصدقائي".

طالع | عبد الرحمن مجدي: يحيى الكومي خدعنى وقال لي (هبطلك الكرة).. وفسخت عقدي مع الإسماعيلي

وأشار: "عبد الرحمن مجدي انضم بعقد مقابل مليون جنيه، وأبرمت له عقد بـ 3 مليون جنيه، والعقد الذي وقع عليه مؤخرًا بـ 5 ملايين جنيه، واللاعب لم يتلق أي عرض من أي مكان، والمصري لم يعرض 2 مليون دولار كما تردد، كل هذا كان مجرد كلام، لدرجة إنني طلبت من شخص ما أن يكتب أن اللاعب عنده عرض من الإمارات لكي أحرك الأمور وهذا غير صحيح (ومحدش عبره)".

وواصل: "تورطنا في لاعب أجنبي اسمه بن خماسة، اكتشفنا أنه يُعاني من إصابة مزمنة، يتعرض للإصابة مع كل مشاركة، بالرغم من تأكيدات أطباء الفريق لي أنه سليم، ولكن ما وجدناه غير ذلك، وإذا كنت علمت أنه يعاني من إصابة مزمنة لرفضت تواجده".

واستمر: "اللاعب محمد خليفة انضم للإسماعيلي مُجاملة لوالده، وهو صهر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لأن والده كان سيستثمر في حديقة النادي ويُنشئ مبنى تجاري، واللاعب لم يُكلف خزينة النادي أي أموال، ما المشكلة في ذلك".

وشدد: "لست قلقًا من هبوط الإسماعيلي، الدراويش لن يهبط، هناك إصرار وعزيمة من الجميع".

واستطرد: "أين البرنامج والصفقات التي قال عنها محمد شيحة، ولا أعلم اللجنة الحالية التي تدير النادي من أين تحصل على الماديات ومن أي جهة، أثناء مغادرتي للنادي تركت شيك يقدر بـ 2.5 مليون جنيه من الشركة الراعية".

واستأنف: "قلت للوزير أشرف صبحي إنني سأقدم استقالتي، الجماهير أساءت لي وهذه كانت القشة التي قسمت ظهر البعير، النتائج كانت سيئة، مجلس الإدارة الأكثر حرصًا على تحقيق انتصار الفريق لأسباب كثيرة من بينها أن المكسب سيجعل الرعاة تركض خلفك".

طالع | محمد شيحة: سنعلن عن الخائن في الإسماعيلي قريبًا.. ووفّرنا مخزون طعام 3 أشهر للاعبين

واستكمل: "كان اتفاق المجلس بالكامل هو الرحيل بعد الخسارة من حرس الحدود، لن نجلس ونبكي بجانب الجماهير فهذا لا يجوز، وعندما جلسنا مع الوزير كان هناك تفكير بالبقاء مع حل الأزمة من قبل الوزير لكن قرار الرحيل كان قد تم اتخاذه".

وزاد الكومي: "لا توجد لدي مشكلة حال تأخر منح أي لاعب قديم مستحقاته مقابل منحها للجدد، وذلك من أجل اإناعهم باللعب للإسماعيلي لإزالة مقولة أن النادي لا يدفع أموالا، لاعب حصل على 3 مليون جنيه في الموسم الماضي و450 ألف في الموسم الحالي، كيف يُقال ليس معه أموال ولا يستطيع التحمل؟ ما بالنا بالعامل الذي يتقاضى 5000 آلاف جنيه".

ونوه رئيس النادي السابق إلى أن مجلس إدارته قدم المطلوب منه علي أكمل وجه وأخلص حتي اخر دقيقة وجاهز لتقديم أي مساعدة للجنة الحالية من أجل الإسماعيلي.

وأضاف الكومي: "يجب تشفير الدوري المصري، قادرون على جمع 36 مليار جنيه في الموسم الواحد حال دفع كل فرد من الجماهير 100 جنيه في الشهر، حينها ستقدر على أن تعطي الدولة والأندية أموالًا من التشفير، ستصل لـ 36 مليار، الأموال ستتوزع، 20 مليار للدولة ممثلة في الوزارة من أجل توزيعها على الألعاب الأخرى من أجل تنمية الرياضة".

وواصل: "ويحصل الأهلي والزمالك على 6 مليار، لكن المارد الأحمر ستكون نسبته أكثر لأن نتائجه أفضل وكذلك جماهيريته، فمن الممكن أن تكون النسبة 4 لـ 2 مليار، باقي الأندية تحصل على 10 مليار، كل ناد يأخذ 600 مليون، هذه الأموال ستجعلهم يطورون من نفسهم".

وزعم الكومي: "أن يدفع الفرد 100 جنيه شهريًا هذا ليس مبلغ كبير من أجل مشاهدة المباريات، والمنتج سيتحسن بعد ذلك".

وعن عدم إمكانية البعض دفع المبلغ مقابل التشفير، أردف: "مصر 105 مليون أنا أتحدث عن لو 35 مليون دفعوا الاشتراك، وباقي الـ75 مليون يذهبون لمشاهدة المباريات عند القادرين على دفع المبلغ (كل مجموعة تروح تتفرج عند صحابها)".

وأتم: "الأندية دعمت الإسماعيلي بالكلمة الحلوة ولم يقدموا أي دعم مالي، محمود الخطيب ومرتضى منصور أكدا لي ترحيبهما بالتعامل مع النادي ولو نحتاج لاعبين نتعاقد معاهم".