أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، مدى تفكيره في الرحيل عن قلعة "أنفيلد" في نهاية الموسم بسبب تدهور أداء الريدز وسوء نتائجه في الدوري الإنجليزي.

يعاني ليفربول من تذبذب أداء جميع اللاعبين وعلى رأسهم، محمد صلاح، ليحتل الفريق المركز العاشر برصيد 29 نقطة ولم يفز في آخر 4 مباريات قبل مباراة إيفرتون مساء اليوم، الإثنين، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أنفيلد".

اقرأ أيضًا | جوارديولا ساخرًا من اتهامات الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي المسؤول عن زحلقة جيرارد

موسم ليفربول الصادم

وتحدث كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو"، وقال: "لقد مررت بالعديد من اللحظات الصعبة خلال مسيرتي، هذا ما كان يحدث في نهاية فتراتي مع أنديتي السابقة".

وتابع: "في ماينز وبوروسيا دورتموند، كانت هناك لحظات صعبة ومعقدة، أتفهم أن الجماهير هنا ستفكر بتلك الطريقة وأن على الرحيل، لكنني لن أرحل لا يمكنني فعل ذلك".

وأضاف: "هناك مسئولية كبيرة على عاتقي، لن أتخلى عنها أبدًا، أعلم بأننا نمر بفترة صعبة لكن علينا القتال وبذل مزيد من الجهد، أعلم مكانة ليفربول العظيمة، لذلك كما مررنا بذلك معًا علينا بتخطيه من أجل تحقيق النجاح مرة أخرى في المستقبل ولن يحدث ذلك إلا بترتيب البيت من جديد".

وواصل تصريحاته: "ربما تكون الأوقات الصعبة مريرة علينا بسبب طول مدتها، لكن حتى لو كنا أعلى بخمس أو ست نقاط أخرى، فلن يكون موسمنا رائعًا، لكن يمكننا الحديث عن إمكانية التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، رغم بعدنا عن المراكز الأربعة الأولى ولم تسألني الصحافة عن ذلك بعد وهذا لحسن الحظ".

واستمر: "لكنني أفكر في هذا بالفعل، لأنني أريد النجاح لهذا النادي وملتزم بتحقيقه، أشعر بالمسئولية بنسبة 100%، هكذا تصرفت طوال حياتي، لذلك فأنتم الآن تعرفون كيف أفكر وسأفعل كل شيء لتخطي تلك الفترة الصعبة، من خلال التصرف بذكاء رغم خسارتنا الأخيرة ولكن ما تزال هناك فرصة لعودة اللاعبين لمستواهم الطبيعي وواثق من قدرتي على إعادة ليفربول على الطريق الصحيح".

وشدد كلوب: "لدي كل الخبرة الكافية، لتجاوز تلك الفترة، عندما رحلت عن ماينز كانت خطوة جديدة في مسيرتي المهنية لأنه كانت هناك أندية ترغب في التعاقد معي، مع بوروسيا دورتموند كنت مرهقًا وشعرت بأن التغيير قد يفيد النادي".

وأتم: "أتفهم وجهة نظر البعض في أنني أرحل كلما أتممت 7 سنوات في أي نادٍ سابق، لكن هذا لا علاقة به بما يحدث لنا في ليفربول، هناك أسباب أخرى تصعب الوضع ولكن هذا لا علاقة به بما حدث معي في ماينز وبوروسيا دورتموند".