أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن ألقاب النادي ستظل دائمًا ملكًا لهم، حتى لو تم تجريدهم منها، بسبب الاتهامات الموجهة ضدهم من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت الرابطة قد وجهت العديد من الاتهامات إلى نادي مانشستر سيتي، يوم الإثنين الماضي، فيما يتعلق بارتكاب أكثر من 100 انتهاك يخص قواعد اللعب المالي النظيف.

وارتكزت تلك الاتهامات على الفترة بين 2009 وموسم 2017/18، وكثرت الأقاويل حول القرارات التي قد يتم اتخاذها ضد مانشستر سيتي حال ثبوت التهمة، من ضمنها تجريد النادي من ألقابه.

ولكن جوارديولا أصر على أن ألقاب مانشستر سيتي ستظل ملكًا للنادي، حيث تحدث بتهكم وسخرية عن ذلك الأمر.

وعندما سُئل عما إذا كان سيكون لديه نفس الشعور العاطفي نحو البطولات التي فاز بها مانشستر سيتي، حال ثبوت التهمة، قال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "هذه اللحظات تخصنا، إنها ملكنا تمامًا".

واسترجع جوارديولا العديد من الذكريات المؤثرة في تاريخ مانشستر سيتي، حيث قال: "هناك هدف سيرجيو أجويرو في عام 2012، عندما تراجع بالوتيلي وقدم التمريرة الحاسمة (موسم 2011/12)، لا أعرف إذا كنا مسؤولين كذلك عن انزلاق جيرارد على أرض الملعب في الأنفيلد، هل كان ذلك خطأنا؟ لم أكن أرغب في قول ذلك خاصة أنني أحترم جيرارد، ولكن هل نحن مسؤولون عن ذلك كذلك؟".

اقرأ أيضًا.. تايمز: رئيس مانشستر سيتي قد يرحل بسبب اتهامات الدوري الإنجليزي

ويقصد جوارديولا لقطة ستيفن جيرارد الشهيرة في مباراة ليفربول وتشيلسي، في الدوري الإنجليزي موسم 2013/14، حيث كانت هناك منافسة بين الريدز ومانشستر سيتي على اللقب.

وكان ليفربول في طريقه إلى حسم لقب الدوري الإنجليزي بعد فترة غياب منذ عام 1990، ولكن جيرارد تعثر (تزحلق) على أرض الملعب وتسبب في هدف لصالح تشيلسي، قبل أن يدخل الثاني، ليخسر ليفربول، ويذهب اللقب إلى السكاي بلو.

واستطرد جوارديولا: "تلك اللحظات تخصنا، لقد عشنا هذه السنوات معًا، الدوري الإنجليزي هو من سيقرر مسألة تجريدنا من الألقاب، ولكنني أعرف ما فزنا به، والطريقة التي حققنا بها ذلك، والجهود التي بذلناها، ما حدث لن يتغير، ولو ثانية واحدة".

وفيما يتعلق بمستقبله مع مانشستر سيتي، قال بيب: "ما يمكنني قوله هو أنني فخور بمالكي النادي، ورئيسي، والعلاقة التي كانت لدينا، لقد وثقت فيما قالوه لي في الماضي، وكذلك الآن".

وأوضح: "إذا كانوا يريدونني هنا فسأكون هنا، وإذا كانت النتائج ليست جيدة، سيبعدونني عن منصبي، لكن إذا أرادوا مني الاستمرار، فلن أخذلهم ولاعبي فريقي أيضًا، أريد إقناعهم بأن ما فعلناه قد حدث بالفعل ولن يتم إزالته".