يحاول ناديا برشلونة وباريس سان جيرمان استغلال أزمة مانشستر سيتي الحالية وإمكانية هبوطه إلى الدرجات الأدنى بسبب مخالفات مالية أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عنها قبل أيام.

وخرق مانشستر سيتي أكثر من 100 بند في لوائح وقواعد الدوري الإنجليزي وقانون اللعب المالي النظيف منذ موسم 2009/2010، وتزعم الصحافة البريطانية أن العقوبات على النادي قد تصل للهبوط أو على الأقل خصم النقاط.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة يريد أن يستغل وضع مانشستر سيتي للوصول لاتفاق من أجل التعاقد مع جناح الفريق الأول، برناردو سيلفا، وهذا اللاعب يعد أولوية داخل البيت الكتالوني.

اقرأ أيضًا.. كيسيه يرفض عرضين لمغادرة برشلونة

برناردو سيلفا

لكن وفقًا لصحيفة "Le10Sport" الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان سيدخل مع برشلونة في منافسة على ضم البرتغالي الدولي تحسبًا لرحيل، ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

حتى الآن باريس سان جيرمان لم يتوصل لاتفاق مع ميسي حول التجديد ويرى النادي الفرنسي أن سيلفا هو البديل المناسب للأرجنتين وهو ما قد يصعب الصفقة على برشلونة الذي فشل في ضم اللاعب في الصيف الماضي بسبب المطالب المادية للنادي الإنجليزي ورغبته في الحصول على 100 مليون يورو.

إذا فقد مانشستر سيتي النقاط أو هبط إلى الدرجات الأدنى في إنجلترا، سيكون النادي مجبرًا للتخلي عن عدد كبير من اللاعبين وسيحتاج إلى البيع وهنا قد تكون الأفضلية لصالح باريس سان جيرمان الذي يمتلك قوة شرائية كبيرة متمثلة في إدارته القطرية بقيادة، ناصر الخليفي.