أعرب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن امتنانه للاعبه فيدي فالفيردي، وأكد أن المغرب يمنحه الحظ السعيد، بعد التتويج بكأس العالم للأندية.

وتغلب ريال مدريد على الهلال السعودي بنتيجة 5-3، ليتوج بكأس العالم للأندية الذي استضافه المغرب.

وفي مؤتمره الصحفي عقب المباراة، قال أنشيلوتي: "الأجواء كانت رائعة، كان لدينا الكثير من الجماهير الداعمة لنا في الملعب، لقد قضينا وقتًا ممتعًا وسنعود إلى إسبانيا باللقب".

وأضاف: "كان من دواعي سروري أن أكون هنا مع ريال مدريد، المغرب يعطيني حظًا سعيدًا، وأتمنى أن أعود".

وتابع: "نحن نتحسن، عليك أن تصحح الأخطاء، اللاعبون المصابون يعودون، عاد بنزيما، وسيعود كورتوا وهذا يعطينا الثقة، ويعطينا ذلك الزخم للاستعداد لنهاية الموسم حيث لدينا آمال كبيرة".

وأردف: "لقد كانت بطولة جيدة بالنسبة لنا، أظهرنا تحسنًا في المباريات الأخيرة ونحن متحمسون للقتال حتى النهاية في جميع المسابقات".

اقرأ أيضًا | بيريز بعد التتويج بـ كأس العالم للأندية: كل لقب لـ ريال مدريد بداية للفوز ببطولة جديدة

وعن لاعبه فالفيردي، أشار: "لقد شكرته لأنني بهذه الطريقة لست مضطرًا لتمزيق رخصتي التدريبية، لقد مر بوقت عصيب، لكنه يعود، إن وجود فينيسيوس وفيدريكو يمنحنا الكثير من الطاقة".

ويتحدث المدرب عن رهان سابق بينه وبين لاعبه فالفيردي، بأنه إذا لم يسجل 10 أهداف سيمزق رخصته التدريبية.

ثم انتقل أنشيلوتي للحديث عن فينيسيوس جونيور مواصلًا: "إنه يتطور، ذهبنا شيئًا فشيئًا، فزنا بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وفينيسيوس هو نفسه ونحن سعداء به لأنه يواصل التحسن، يصنع الفارق في كل مباراة".

وتابع: "لقد كان مثلنا، متضررًا من الهزيمة أمام مايوركا واستعد لهذه البطولة، لن يلعب يوم الأربعاء (أمام إلتشي)، سيكون لديه يومين إجازة وسيعود ضد أوساسونا، القليل من الراحة أمر جيد، لكنه لا يظهر عليه إحساس بالتعب".

وعاد الإيطالي للحديث عن مونديال الأندية، مشيرًا: "لقد كانت بطولة جيدة أظهرنا فيها تحسنًا، أعتقد أن المرحلة النهائية ستكون جيدة وسنقاتل حتى النهاية في كل شيء".

وبشأن ناديي ريال مدريد وميلان (الذي سبق ودربه)، استطرد أنشيلوتي: "إنهما ناديان لكرة القدم لهما عائلتان يديرانه بشكل جيد للغاية مثل برلسكوني وفلورنتينو، عظمة هذا النادي هي التاريخ والتقاليد، يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه القصة".

وأتم بشأن إصابة أوريلين تشواميني: "مجرد كدمة لا أكثر".