أكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أن كل بطولة يتوّج بها فريقه، هي بداية للتتويج بلقب جديد، متحدثًا بعد الفوز بكأس العالم للأندية.

وتوج ريال مدريد بطلاً لمونديال الأندية بعد فوزه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أمام الهلال السعودي مساء السبت في المغرب.

ملخص مباراة ريال مدريد والهلال

وقال بيريز في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "للفوز بكأس العالم عليك أن تفوز بدوري أبطال أوروبا، كحبة الكرز أعلى الكعكة".

مضيفًا: "عندما يتم الفوز بلقب، فإنه يكلفك الكثير، ولكن هذا شعور خاص، عليك أن تفوز بدوري أبطال أوروبا أولاً، كونك الأفضل في أوروبا ثم في العالم يجعلنا فخورين بلاعبينا".

وعن تتويج ريال مدريد بستة ألقاب لكأس العالم تحت قيادته كرئيس للنادِ، أردف: "للقيام بذلك، عليك الفوز بـ6 بطولات دوري أبطال أوروبا، لقد كنت محظوظًا للقيام بذلك ومواصلة العمل، ريال مدريد، كل ما يفوز به هو نقطة البداية للبطولة التالية".

اقرأ أيضًا | صحف العالم بعد تتويج ريال مدريد بكأس العالم للأندية: لم يكن الأمر سهلًا أمام الهلال

وعن ثلاثية فينيسيوس، فالفيردي، كريم بنزيما في الهجوم، أفاد بيريز: "مزيج المحاربين القدامى والنبلاء مع أنشيلوتي الذي يعرف كيف يفعل ذلك جيدًا، ينتج هذا، الفضل يعود للاعبين، لدينا فريق متحد، بالإضافة إلى كونهم لاعبون رائعون".

وبشأن تشجيع الجماهير المغربية لريال مدريد أمام الهلال، أتم: "لقد أتيحت لي الفرصة لرؤية هذا في جميع أنحاء العالم تقريبًا، إنه يؤكد أن ريال مدريد عالمي وأنه في قلوب الجميع، الأمر متروك لنا لمواصلة رعاية هذا الشعور".