أثنى عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق، على الأداء الذي قدمه لاعبو القلعة الحمراء في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية وتحقيق المركز الرابع.

وتلقى الأهلي ثاني هزائمه في مونديال الأندية أمام فلامينجو بنتيجة 4-2 بلقاء تحديد المركز الثالث، بعدما خسر في مواجهة نصف النهائي على يد ريال مدريد برباعية مقابل هدف وحيد.

وقال عماد متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "فخور إني أهلاوي والحمد لله على نعمة الأهلي، وأشكر كل اللاعبين على الروح والمستوى الذي قدموه في كأس العالم للأندية، ويجب على الجماهير أن تفتخر بلاعبيها".

طالع.. أحمد حسن ينتقد ثنائي الأهلي ويؤكد: هناك أخطاء كارثية في خط الدفاع

وأكمل: "لم يبخل أي لاعب بنقطة عرق، نظام البطولة ظالم تمامًا في أن يلعب الأهلي مباراتين قبل مواجهة ريال مدريد، فريقان فقط يلعبان من دور نصف النهائي، ونتمنى أن يتغير هذا النظام".

وأردف: "الأهلي لعب 4 مباريات في وقت قليل، وواجه أقوى فريق في العالم (ريال مدريد)، وكانت مباراة قوية، والخسارة نتيجة أخطاء فردية، وأعتقد أن من يُخطيء أمام ريال مدريد يُعاقب، لكن بشكل عام المارد الأحمر قدم أداء كبيرًا يكاد يكون أحرج بطل أوروبا".

وتابع: "مباراة فلامينجو، الأهلي قدم أول نصف ساعة هي الأسوأ في البطولة، لكن بعد الهدف الأول الفريق قدم أداء أكثر من رائع".

وأضاف مهاجم الأهلي الأسبق: "لكن الأهلي يُعاني من أمرين الأول عدم استغلال الفرص، ثانيًا الأخطاء الدفاعية الساذجة، وهذان السببان نتج عنهما خسارة اليوم".

وبسؤاله عن انفراد محمد شريف وإضاعته له؟، أجاب: "هو قرار وأنا أتمنى من اللاعبين أن يأخذوا القرار الصحيح في التوقيت الصحيح، يجب أن يكون هناك تدريبات منفردة للمهاجمين".

واختتم: "عندما كنا نلعب أنا وأبو تريكة وفلافيو كنا نلعب جُملاً محفوظة، هذه الجُمل عندما نتدرب عليها كثيرًا ننفذها في المباريات".