أطلق حسين لبيب رئيس نادي الزمالك السابق، تصريحات مثيرة بشأن ما تمر به القلعة البيضاء في الوقت الحالي، من تراجع في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، إلى جانب الأزمات المالية والتفريط في القوام الأساسي لكتيبة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

الزمالك يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 29 نقطة جمعها من 17 مباراة، وودع بطولة كأس مصر بعد أن خسر من بيراميدز، وأخيرًا نال هزيمة قاسية على ملعبه أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكتب لبيب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الزمالك أولًا.. (أما الزبد فيذهب جفاء وأما الناس فيمكث في الأرض)، كنت قد عاهدت نفسي ألا أتحدث عن أمور النادي وإدارته الحالية، سوى في مقام الرد على ما يرددونه من أكاذيب بشأن اللجنة التي تشرفت برئاستها لإدارة النادي، ظنا مني أن ذلك أنسب لاستقرار النادي".

طالع أيضًا | حسين لبيب يوضح حقيقة تمرد طارق حامد وتفاصيل تجديد عقود لاعبي الزمالك

وأضاف: "إلا أن ما وصل إليه الأمر من انهيار في كافة المجالات، يجعل لزامًا عليً وعلى كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان، وجميع أعضاء الجمعية العمومية لنادينا الحبيب، أن ينتفضوا جميعا يدا واحدة، ونتكاتف لإنقاذ الموقف، ولنعلم جميعًا أن غاياتنا ستتحقق بجهودنا، دون أن نلقي لائمة على أي جهة أو مسئول".

وتابع: "وأقول لكم وبصدق إنه بعد رحلة جاوزت النصف قرن في مجال الرياضة عامة، وداخل نادي الزمالك، علمتنا الأيام والتجارب أن الكيان يبقي ويذهب الجميع، كم شهدنا في الماضي كبوات وفترات من التعثر الرياضي أو الإداري، أشارككم الرأي أن الأمر لم يبلغ في أي وقت مضى، ما يشهده النادي من تردي رياضي وإداري ومالي فضلا عن اهتزاز منظومة القيم الأخلاقية التي كانت دائما عنوانا للنادي".

وأضاف: "إلا أنني أدعوكم للتمسك بالأمل والمحافظة علي اللاعبين الذين هم ثروة النادي، ورغم أنهم لا يُمكن إعفائهم من المسئولية، فلا شك أنهم يلعبون في مناخ لا يساعد على النجاح".

وأردف: "الإدارة غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه، وأفقدت ما بقى منهم ثقته بنفسه ودوافعه، كما أحدثت اهتزاز في الجهاز الفني، وتسببت برعونتها في فقدان الفريق تماسكه وهويته".

واختتم: "قريبا بإذن ربنا سبحانه وتعالى، سوف يتم استعادة النادي من حفنه اختطفته لا تليق به، ولا هم أهلا لإدارته.. أذكر وأكرر أن جماهير النادي وأجهزة الدولة المصرية المحترمة، أكثر وعيا وحكمة مما يظن البعض.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر".