تحدث جوردي ألبا عن مصيره مع برشلونة وموقفه من البقاء في الفريق بعدما طلب منه النادي تخفيض راتبه مجددًا كما حدث في وقت سابق.

وعلّق ألبا على المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري الإسباني "الليجا" مع ريال مدريد، بالنظر لفارق النقاط الحالي بين الفريقين (8 نقاط) وإذا كان برشلونة مرشحًا للقب.

مقابلة ألبا جاءت مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، ووجهت له العديد من الأسئلة على النحو التالي: 

- لديك سنة واحدة متبقية على عقدك.. هل ستفي به؟

"بالطبع، أشعر أنني مؤهل، أعتقد أنني في مستوى جيد، صحيح أنني لا ألعب كل المباريات، لكن عندما أشارك أحاول أن أبذل قصارى جهدي، وعندما لا ألعب أحاول مساعدة جميع زملائي في الفريق من خلال دعمهم من مقاعد البدلاء، هذا جديد بالنسبة لي لأنني عادة ما كنت محظوظًا بما يكفي للعب لدقائق طويلة، هذا العام ليس كثيرًا، لكن أشارك أيضًا وأنا سعيد بهذا الدور، من المهم أن أساعد زملائي، وأن أكون معهم، وأن أسدي لهم النصائح، وهذا أيضًا إيجابي ويحفزني".

- كيف تشعر بوجودك على مقاعد البدلاء؟

"إنه قرار المدرب، عندما لعبت لم أقدم شرح لذلك، والآن عندما لا ألعب أيضًا، لن أقدم شرحًا، أكرس نفسي للتدريب، لأكون جيدًا مع نفسي، ولعب المباريات بأفضل طريقة ممكنة ثم يقرر المدرب، في البداية كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لي، لكنني الآن بحالة جيدة عقليًا ولدي دافع كبير".

- إذا طُلب منك خفض راتبك للبقاء العام المقبل.. هل ستفعل ذلك؟

"نعم، إنه قرار النادي وقد ساعدوني دائمًا عندما طلبت ذلك، لقد قيل الكثير من الأكاذيب في الصحافة، لكن في النهاية كنت أستجيب، ولا يمكن لأحد أن يقول غير ذلك، هناك أشياء تؤلم، لكن عليك أن تعرف كيف تتعايش معها، أعرف حقيقتي وأنا هادئ جدًا، هدفي مساعدة النادي وأن يشعر كلانا بالسعادة".

اقرأ أيضًا | تقارير توضح موقف بوسكيتس من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد


- لماذا يصر البعض على الاعتزال؟

"إنها أكثر من قضية إعلامية، أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر بالقدرة على اللعب والمدرب وزملائي يدعمونني، والجمهور في الشارع، أشعر أنني بحالة جيدة وفي اليوم الذي أشعر فيه أنني غير قادر على الدفاع عن نادٍ مثل برشلونة، سأكون أول من يغادر".

- ماذا يعني الفوز بكأس السوبر قبل أيام؟

"كانت نقطة تحول، كانت ضد المنافس المباشر (ريال مدريد) لجميع محبي برشلونة، وهذا يحفز أكثر، كانت مباراة نهائية جيدة وكنا متفوقين واستحقينا اللقب، أعطى الثقة للفريق، خاصة بالنسبة لللاعبين الشباب لأنه كان لقبهم الأول، بالنسبة لهم كان ذلك خاصًا جدًا، يمكنك رؤيته في وجوههم".

- هل تشعر أن برشلونة الأقرب للقب الليجا؟

"من واقع خبرتي أقول لكم إنه لا يزال هناك الكثير في الليجا، وإن ريال مدريد سيواصل العمل بقوة حتى النهاية وسيكون الأمر صعبًا للغاية، فارق النقاط كبير، لكن لا يمكننا الاسترخاء، الفوز باللقب في أيدينا".