يتطلع جوردي ألبا إلى كلاسيكو الأحد أمام ريال مدريد، في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي قد تعني أول لقب "لعصر تشافي هيرنانديز".

ويستضيف ملعب "الملك فهد الدولي" المباراة بين برشلونة وريال مدريد يوم الأحد المقبل.

وقال ألبا في مقابلة مع تلفزيون برشلونة: "بالنسبة لي، هو لقب مهم، بعض اللاعبين فازوا بالفعل بهذه الكأس، لكن الأمل هو نفسه".

وتابع: "على الرغم من أن البعض يعتبره لقبًا ثانويًا، إلا أنه بالنسبة لي يعتبر لقبًا آخر مهمًا أيضًا في سجلك، وهناك أيضًا شباب في الفريق لم يفوزوا به بعد، لكن لدينا الفرصة لفعل ذلك والفوز باللقب على منافس عظيم مثل مدريد، سيكون نهائيًا مميزًا للغاية".

وأكمل ألبا: "أننا جميعًا متحمسون للغاية، سواء من وصلوا للتو أو من قدامى المحاربين، نحن في ديناميكية جيدة، ونأمل أن نتمكن من رفع لقب الموسم الأول يوم الأحد".

وشدد: "عليك أن تكون جيدًا في الهجوم والدفاع، نحن نقدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، حيث نصنع الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف ويجب علينا حسم المباريات مبكرًا".

اقرأ أيضًا | بيدري: نتمنى الفوز بأول لقب لنا في عهد تشافي أمام ريال مدريد

يعتقد الظهير أن الفريق بأكمله يمكنه تقديم أداء أفضل، في إشارة إلى الهدفين اللذين استقبلهما أمام بيتيس والثلاثة في الكأس ضد إنترسيتي.

وأفاد ألبا: "يوم الأحد لدينا مباراة جيدة للغاية لنمنح الجماهير الفرح".

سلط ألبا الضوء على نجاح زملائه الأربعة الذين سددوا في الضربات الترجيحية، رغم أنه لم يتفاجأ.

وصرّح: "علمنا بجودة اللاعبين، ونراهم في التدريبات كل أسبوع، رغم أننا لا نأخذ الكثير من ركلات الترجيح، لكنهم متخصصين".

وعن زميله حارس المرمى تير شتيجن، أشاد ألبا: "أظهر أنه الأفضل في العالم، لقد قدم أداءً استثنائيًا، ليس فقط في ركلات الترجيح، ولكن في المباراة تصدى للعديد من الفرص المؤكدة، ولهذا هو حارس مرمى برشلونة، نحن سعداء من أجله".

فيما يتعلق بحالته الحالية، أشار: "أشعر أنني بحالة جيدة، في لحظة جيدة جدًا، أنني كنت هنا منذ 11 موسماً، لكن لا شيء يتغير، أحافظ على أقصى قدر من الرغبة دائمًا وأكثر إذا كان هناك لقب على المحك".

وأصر: "نأمل أن نتمكن من إضافة لقب، سيكون مهمًا ليس فقط بشكل فردي، ولكن بشكل جماعي، لأننا ملزمون برفع اللقب كل عام".

وحول المباراة النهائية يوم الأحد يفيد ألبا: "كلانا وصل إلى مستوى جيد، رغم أنه من الصحيح أنه يتعين علينا تحسين الأمور، لكن في الكلاسيكو، لا يهم كيف تصل إلى هناك".

ويعترف: "الفوز باللقب يمكن أن يكون نقطة تحول بالنسبة لنا وللجمهور، ضد ريال مدريد يجب أن نكون أكثر حذرا، لأنهم خطيرون للغاية".

واستطرد ألبا: "عندما وصل تشافي، جلب حماسة كبيرة ونحن على المسار الصحيح، لكننا نعلم أن هذا يتعلق بالألقاب، إنها رغبة الجميع، أرى الفريق لديه الكثير من الطموح".

أخيرًا، هنأ بوسكيتس على مبارياته السبعمائة: "إنه أسطورة في النادي، فقط اللاعبون الفريدون هم من يصلون إلى هذه الأرقام، إنه مثال".