أعلن محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد المحترف في صفوف لايبزيج الألماني، رحيله عن ناديه نهاية الموسم الحالي.

وتحدث الطيار لأول مرة منذ غيابه عن بطولة العالم، في تصريحات لبرنامج "كاونتر أتاك" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم"، وقال: "قررت الرحيل عن لايبزيج بنهاية الموسم، لأنتقل لتجربة جديدة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".

طالع | محمد عصام الطيار: استبعادي من قائمة منتخب مصر في كأس العالم ليس فنيًا

وأوضح: "لدي العديد من العروض لأندية تشارك في دوري أبطال أوروبا، المفاوضات ما زالت جارية وبين اللحظة والأخرى تحدث متغيرات، لذلك سأعلن عن وجهتي المقبلة فور الانتهاء من كافة التفاصيل التعاقدية".

وأضاف: "أدرس خطواتي بشكل جيد، استفدت كثيرًا منذ احترافي في صفوف لايبزيج وبات اسمي معروفًا على مستوى أندية الدوري الألماني، وحانت اللحظة للرحيل لنادٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا".

وأكد أن الاحتراف هو السبيل الوحيد لتطور أي لاعب، قائلًا: "الاحتراف يغير طريقة التفكير والعقلية ويعلمك الانضباط والالتزام والصبر والتحدي والإصرار، لدينا في فريق لايبزيج أخصائي خاص بتهيئة اللاعب من الناحية الشخصية والعقلية للتعامل مع الأمور والمتغيرات داخل وخارج الملعب، وهو أمر مهم ويؤثر في أداء اللاعب في المباريات".

وأوضح أن الدوري الألماني في كرة اليد يعد من أقوى الدوريات على المستوى العالمي والأوروبي: "الدوري الألماني في كرة اليد مثل الدوري الإنجليزي في كرة القدم، نفس القوة والندية في المنافسة والمستوى الفني للمسابقة".