أكد محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد المحترف في صفوف نادي لايبزيج الألماني أن استبعاده من قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم التي أقيمت مؤخرًا في بولندا والسويد لم يكن لأسباب فنية.

وتحدث الطيار لأول مرة منذ غيابه عن بطولة العالم، في تصريحات لبرنامج "كاونتر أتاك" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم"، وقال: "علاقتي بالإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني السابق للمنتخب الوطني كانت جيدة لفترات طويلة، لكن ما يمكنني قوله الآن أن باروندو استبعدني من القائمة لأسباب ليس لها علاقة بالناحية الفنية".

مدرب منتخب مصر: أحمد الأحمر متواجد في كأس العالم بروحه.. وأتوقع بطولة استثنائية للحراس

وأضاف: "رفضت التعليق خلال الفترة الماضية لحين انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في المونديال، فور إعلان القائمة زملائي جميعًا تحدثوا معي في المنتخب، أريد أن أقول الآن أني افتقدت اللعب مع منتخبنا الوطني في بطولة العالم، اللعب باسم مصر أمر مهم لنا جميعًا".

وأوضح: "أنا بطبعي لا أثير المشاكل والجميع يعرفون عني ذلك، قضيت أيامَا رائعة تحت قيادة باروندو أشكره عليها وأنا أحترم قرارات المدير الفني، لكن ما يمكنني قوله أن استبعادي ليس لسبب فني".

وقال: "منتخب مصر أدى بطولة مميزة، أبارك لمنظومة كرة اليد على الظهور بشكل مشرف، عدم التواجد في المربع الذهبي لا يعني الفشل، ففي المقابل نجحنا على مدار ثلاث نسخ متتالية في الحفاظ على موقعنا بين الثمانية الكبار على مستوى العالم".

وأشاد الطيار بمستوى زملائه حراس مرمى المنتخب الوطني، وقال: "أنا فخور أن لدينا حارس بقيمة وخبرات كريم هنداوي، حارس مرمى مميز اكتسبت خبرات كبيرة من تجاربه الاحترافية على مدار سنوات، وعبد الرحمن حُميد ظهر بشكل جيد في أول ظهور له في بطولة العالم للرجال وهي بالتأكيد مختلفة عن مشاركاته السابقة في مونديال الناشئين والشباب، وأيضا محمد علي قدم مستوى متميزًا نال تقدير الجميع".

اتحاد اليد: المدرب الجديد سيقود منتخب مصر في تجمع مارس

وأضاف: "غاب عنا التوفيق في بعض اللحظات مثل ما يحدث مع جميع المنتخبات، وهو ما حدث مع حارس مرمى منتخب فرنسا في المباراة النهائية، غاب عنه التوفيق، لكننا بشكل عام قدمنا بطولة مميزة على مستوى جميع اللاعبين".