انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إيندهوفن، رود فان نيستلروي، قرار مواطنه ولاعبه السابق، كودي جاكبو، بالانتقال إلى ليفربول في الميركاتو الشتوي الماضي في يناير.

وأنضم جاكبو إلى ليفربول لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب مما جعل العديد من خبراء الكرة الإنجليزية ينتقدون اللاعب الذي لم ينتشل الريدز من مستواه الحالي والنتائج السيئة في الدوري الإنجليزي.

انتقال الهولندي الدولي إلى ليفربول كان بمبلغ 37 مليون جنيه إسترليني بجانب حوافز إضافية، رغم اهتمام مانشستر يونايتد بضم جاكبو لأشهر سبقت وصوله إلى قلعة "أنفيلد".

اقرأ أيضًا.. ليكيب: ليفربول مهتم بالتعاقد مع أحد أبطال نهائي مونديال قطر

نيستلروي

وتحدث نيستلروي عن صفقة جاكبو في تصريحات لصحيفة "دي تليخراف" الهولندية، وقال: "كودي كان يحلم بالانتقال إلى مانشستر يونايتد لفترة طويلة، كان على تواصل مع إريك تين هاج منذ أغسطس الماضي".

وتابع: "رغبت في انتقاله إلى مانشستر يونايتد، ليس لأنه فريقي وأحبهم، لكن لأنهم أفضل من ليفربول هذا الموسم ولديه فرصة للمشاركة في المباريات".

واستمر: "لم يقدم مانشستر يونايتد عرضًا لضم جاكبو في يناير، لذا نصحته بالانتظار حتى الصيف، رفض نصيحتي، واستمع إلى فيرجيل فان دايك الذي أقنعه بالانضمام إلى ليفربول وأخبرني بأنه يريد الرحيل في يناير".

وأضاف: "في الحقيقة أن ليفربول أصغر بعشر مرات من مانشستر يونايتد في كل شيء، لذلك أعتبر نفسي محظوظًا لأنني لعبت لأكبر فريقين في العالم، مانشستر يونايتد وريال مدريد".

واختتم: "أنظروا إلى مانشستر يونايتد لقد منح الفرصة للاعبين مثل كاسيميرو، برونو فرنانديز وكريستيان إريكسن للمشاركة في المباريات".