سلطت شبكة عالمية الضوء على الوضع السيء الذي يعاني منه ليفربول، في الموسم الحالي، ولا يقتصر على النتائج السيئة والخسائر العديدة في البطولات المختلفة، ولكن كذلك في قلة الأهداف المُسجلة من قبل مهاجميه.

ويمتلك ليفربول 29 نقطة فقط في المركز العاشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد خوض 20 مباراة.

ولم يفز ليفربول بأي مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي في عام 2023، مع العلم أن الفريق لم يسجل سوى 6 أهداف فقط في البريميرليج منذ جولة البوكسينج داي، وفشل في التسجيل في أي من مبارياته الثلاثة الأخيرة.

وتحدثت شبكة "talksport" العالمية عن العقم التهديفي الذي يعاني منه خط هجوم ليفربول، لدرجة جعلت هداف الفريق منذ استراحة كأس العالم، قطر 2022، هو مدافع ليستر سيتي فوت فايس.

وكان ليفربول قد فاز على ليستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، يوم 30 ديسمبر الماضي في الدوري الإنجليزي، وجاء هدفي الريدز بالنيران الصديقة عن طريق فوت فايس مدافع ليستر.

ولم يسجل أي من لاعبي ليفربول، أكثر من هدف، منذ ذلك الوقت، حيث أحرز كل من محمد صلاح، فيرجيل فان دايك، أليكس أوكسلايد تشامبرلين، ستيفان بايتيتش هدفًا لكل منهم.

بينما لم يسجل الأوروجواياني داروين نونيز أي أهداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، منذ شهر نوفمبر الماضي.

في حين أن الهولندي كودي جاكبو لم يقص شريط الأهداف مع الريدز منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من أياكس في موسم الانتقالات الشتوي لعام 2023.

اقرأ أيضًا.. ألدريدج: محمد صلاح تسبب في إزعاج غرفة ملابس ليفربول.. ولن ألوم كلوب إذا رحل

يُذكر أن ليفربول سيواجه إيفرتون يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي، قبل الاصطدام بـ نيوكاسل يونايتد يوم السبت 18 فبراير في الجولة الرابعة والعشرين.

وبعد ذلك، يخوض ليفربول مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد يوم 21 من الشهر نفسه على ملعب "الأنفيلد".