قرر حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد الشناوي، التضحية بفكرة الاحتراف واللعب في ناديي النصر السعودي أو ويجان في إنجلترا من أجل البقاء والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

هكذا تحدثت صحيفة "آس" الإسبانية عن قائد النادي الأهلي الذي يعد أحد الأعمدة الأساسية للمدرب، مارسيل كولر، منذ تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم في شهر سبتمبر الماضي.

ووصفت الصحيفة الحارس البالغ من العمر 34 عامًا، بأنه المضحي لكونه قاد الفريق من أجل لعب هذه البطولة حيث رفض الرحيل في يناير الماضي رغم وجود عروض كبيرة من ويجان أو النصر السعودي الذي ضم، كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضًا | ريكاردو سواريش: الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا.. ويمتلك ٣ لاعبين يستطيعون اللعب في أوروبا

قرار محمد الشناوي كان مثار إعجاب من قبل جماهير الأهلي، لكنه سيمنحه الفرصة لمواجهة الفرق الأفضل في العالم كما فعل في عام 2021 عندما واجه بايرن ميونخ ومثله الأعلى، مانويل نوير، لقد قدم مستوى رائعًا في تلك المباراة وصعب مهمة العملاق البافاري في الوصول إلى النهائي.

بعد نهاية المباراة، قام محمد الشناوي باحتضان مانويل نوير الذي هنأ حارس منتخب مصر على أدائه ولكنه اليوم لن يواجه تيبو كورتوا المصاب بإجهاد في العضلة الضامة وذلك قبل مباراة ريال مايوركا في الدوري الإسباني.

وسلطت الصحيفة الضوء على أن محمد الشناوي سبق له وفاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي في كأس العالم 2018 في روسيا رغم خسارة منتخب بلده، وكان من أوائل اللاعبين الذين رفضوا استلام الجائزة لأنها مقدمة من شركة خمور بسبب أنه مسلم.

محمد الشناوي حارس الاهلي

محمد الشناوي حائط سد منيع مع الأهلي

عاد محمد الشناوي إلى الأهلي في عام 2016، بعدما رحل منه في عام 2009 عندما كان ناشئًا ورغم بدايته على مقاعد البدلاء للأساسي، شريف إكرامي، إلا أنه سرعان ما أصبح الحارس الأساسي للفريق ومنتخب مصر في كأس العالم 2018.

لعب الشناوي هذا الموسم 19 مباراة ما بين الدوري المصري، دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، اهتزت شباكه 5 مرات وحافظ على نظافتها في 14 مباراة.