تغنى المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ريكاردو سواريش، بالمارد الأحمر قبل ساعات قليلة من مباراة ريال مدريد في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد مساء اليوم، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني، أندريس موتانيني.

اقرأ أيضًا.. حارس الهلال السعودي: أحب الأهلي وأتمنى مواجهته في نهائي كأس العالم للأندية

أليو ديانج

وقام سواريش من خلال حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية بتحليل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وقال: "باختصار، إنه ريال مدريد إفريقيا".

وتابع: "بالطبع مستوى الدوري المصري ليس في مقارنة مع الدوري الإسباني، لكن الأهلي فريق قوي للغاية، لديه إمكانيات فنية، على ريال مدريد الحذر حتى لو كان أفضل نادٍ في العالم ولديه لاعبين أفضل، يجب أن يحترم الأهلي ولا يقلل من شأنه".

وأضاف: "يمتلك الأهلي شعبية جماهيرية كبيرة جدًا، الذين يدعمونه سواء في المباريات في مصر أو خارجها تظهر شدة حماسهم في المدرجات وهو أحد أسلحتهم بالفعل".

وعن أسلوب الأهلي: "عادة يلعب بخطة 4-3-3 ولديه 3 لاعبين رائعين وهم محمد عبد المنعم، أليو ديانج وأحمد عبد القادر، الذي فاجأني أداءه عندما كنت مع الفريق، فهم قادرون على اللعب في أي مكان في أوروبا".

وأتم تصريحاته: "المباراة لن تكون سهلة على ريال مدريد، الأهلي لن يكون فريقًا سهلًا بل سيحتاج أنشيلوتي إلى التفكير كثيرًا حتى يستطيع كسر قوة منافسه لأنه لن يكون مكتوف الأيدي ولن يكون دفاعيًا فقط، أتوقعها مباراة مثيرة ورائعة".

سواريش مدربًا للأهلي في 61 يومًا فقط

لم يبق ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي السابق سوى 61 يومًا فقط من 1 يوليو 2022 حتى 31 أغسطس من نفس السنة بعد سلسلة من النتائج غير الجيدة في الدوري المصري أدت إلى خسارة البطولة واحتلاله المركز الثالث.

لعب البرتغالي 17 مباراة، فاز في 9 مباريات وتعادل في 5 آخرين وخسر 3 وحتى الآن لم يتول أي مسئولية فريق آخر.