يستعد الأهلي وريال مدريد ناديا القرن في إفريقيا وأوروبا لمواجهة بعضهما البعض في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي تقام في الوقت الحالي بالمغرب وتستمر حتى 11 فبراير.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد يوم غدًا، الأربعاء 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني الدولي، أندريس ماتونيني.

اقرأ أيضًا | سافيو جناح ريال مدريد السابق لـ بطولات: الأهلي قد يطيح بنا من كأس العالم للأندية.. وأتذكر مباراة 2001 جيدًا

ونعود بالذاكرة قبل أكثر من 21 عامًا مع حارس مرمى ريال مدريد السابق، سيزار سانشيز، الذي كان يلعب أساسيًا في مباراة القرن الودية أمام الأهلي وسط حضور غفير في إستاد القاهرة الدولي.

تمت مراوغة سانشيز من قبل حسام غالي لاعب الأهلي بالدقيقة 51 في ذلك الوقت قبل تمرير الكرة إلى زميله البديل، صنداي، الذي لم يتهاون في وضع الكرة داخل شباك ريال مدريد للفوز بالمباراة التاريخية.

وتواصل "btolat.com" مع الحارس الإسباني السابق من أجل الحديث عن ذكرياته أمام الأهلي وزيارته لمصر في عام 2001 وتوقعاته لمباراة الغد في المغرب من خلال الحوار التالي...

الأهلي وريال مدريد 2001

مرحبًا بك سيزار، كيف تتذكر زيارتك إلى مصر مع ريال مدريد قبل 21 عامًا؟

"ذكرياتي عن القاهرة رائعة، الناس استقبلونا بشكل جيد للغاية، كانوا لطفاء، كان ترحيبًا حارًا من قبل الجماهير، لقد تعرفنا على التاريخ والثقافة المصرية عندما زرنا الأهرامات، كانت تجربة استثنائية ولا تصدق".

وماذا عن المباراة والخسارة 1-0، وما هي أسبابها؟

"في كرة القدم كل شيء ممكن، للأسف خسرنا، لم نخض المباراة في التوقيت المناسب لقد كانت في فترة الإعداد قبل الموسم، كنا مازلنا نحضر أنفسنا، الطقس شديد الحرارة كان له تأثيرًا كذلك، لكن الأهلي قدم أيضًا مباراة مثالية".

الأهلي يواجه ريال مدريد مرة أخرى غدًا، ما هي توقعاتك لمباراة هي رسمية في كأس العالم للأندية الآن في المغرب؟

"طالما مباراة واحدة، لابد أن تتوقع حدوث مفاجآت، لكن ريال مدريد يظل دائمًا المفضل للفوز ولكن يجب أن يتخذ اللاعبون حذرهم حتى لا تتكرر نتيجة 2001 في القاهرة".

ريال مدريد يعاني كثيرًا مع أنشيلوتي عكس الموسم الماضي، هل الإصابات السبب أم هناك سبب آخر؟

"لن يستطع أي فريق الحفاظ على مستواه لفترة طويلة، أمر طبيعي في كرة القدم ما يحدث مع ريال مدريد، كذلك الإصابات ضربت اللاعبين المهمين وفي مراكز لا يوجد بها بدائل أخرى، لكن على الرغم من ذلك أتوقع أن يقدم اللاعبون مباراة رائعة أمام الأهلي".

هل هناك فرصة أمام الأهلي للفوز؟

"ربما يكون غياب كورتوا سببًا كبيرًا في حدوث مفاجأة، تيبو أفضل حارس في العالم، عدم وجوده أعتبره نذير شؤم، لكن أندري لونين (الحارس البديل) كلما تسنح له فرصة يستغلها بأداء من أفضل ما يكون، فهو حارس مرمى عظيم وله مستقبل رائع".

حسام غالي لحظة مراوغة سيزار سانشيز في مبارا الأهلي وريال مدريد

وبالحديث عن الكرة المصرية في نهاية حوارنا، ذكر سيزار سانشيز مفارقة غريبة وهي مزاملته للاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق الذي قام بمراوغته في مباراة القرن الشهيرة، حسام غالي..

"لقد أتيحت لي الفرصة للعب مع حسام غالي في توتنهام (موسم 2008/2009)، كذلك أعرف الكثير من المدربين الإسبان الذين دربوا في الدوري المصري".

"كان من المؤسف أيضًا أن أرى منتخب مصر لا يتأهل لبطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، كنت متأكدًا من أنهم كانوا سيقدمون بطولة كبيرة".

هل جئت إلى مصر مرة أخرى بعد عام 2001؟

"إنه موضوع معلق بالنسبة لي ولأسرتي، لقد قمنا بعدة محاولات للسفر إلى مصر لكننا لم ننجح، وأثق في أننا سنفعلها في أقرب وقت ممكن".