كشف روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد السابق، كواليس رحيله عن تدريب الفراعنة بعد نهاية بطولة العالم التي أقيمت الفترة الأخيرة في السويد وبولندا.

وكان اتحاد اليد أعلن رحيل باروندو عن تدريب منتخب مصر عقب نهاية مشوار الفراعنة في كأس العالم والحصول على المركز السابع.

وقال روبرتو جارسيا باروندو عبر تصريحات في برنامج الريمونتادا المذاع على قناة المحور: "بالنسبة لرحيلي بعد بطولة العالم لليد.. التوقعات كانت عالية جدًا، لكن لم يكن هناك إمكانية للوصول إلى النهائي، وبالتالي شعر الناس بالحزن، رغم أننا قدمنا أفضل ما لدينا".

وأضاف: "كان هُناك بعض الانتقادات على الاختيارات، ولكن من جانبنا نُدير الأمور بشكل مُختلف، حسن قداح كان مُصابًا ولم يكن أحد يعلم ذلك، وكان غير قادرًا على التواجد".

طالع | اتحاد اليد: المدرب الجديد سيقود منتخب مصر في تجمع مارس

وأردف: "لا أعلم أي شيء عن فكرة تراجع أحمد الأحمر عن الاعتزال الدولي أو رغبته في ذلك وقت بطولة العالم".

وتابع: "بعد الأولمبياد وعندما اتخذ أحمد الأحمر قراره بالاعتزال الدولي، قلت له من فضلك كمل معنا في البطولات المقبلة، ولكنني لم أكن قادرًا على إجباره على اللعب".

وفيما يتعلق بمباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني في كأس العالم للأندية، قال :"سأكون سعيدًا إذا حقق الأهلي المكسب على ريال مدريد في كأس العالم للأندية، أحب ريال مدريد منذ الصغر، وإذا فاز الأهلي سأكون سعيدًا لكل المصريين، ريال مدريد ينافس في بطولات مختلفة ومنافسة شديدة، والأهلي لديه الفرصة أن يحقق إنجازًا كبيرًا".