أعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، انتهاء عقد المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مع منتخب مصر لكرة اليد، بعد انتهاء منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في السويد وبولندا.

وحصل منتخب مصر على المركز السابع في بطولة كأس العالم لكرة اليد بعد الفوز على المجر.

وقال صلاح خلال تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: "عقد باروندو انتهى مع منتخب مصر بشكل نهائي، لن يستمر معنا في المرحلة المقبلة".

وأضاف: "باروندو ليس متفرغًا لمنتخب مصر ويتمسك بالاستمرار مع فريقه في ألمانيا، وهو ما يجعله غير متفرغ لنا، وذلك لا يتناسب مع طموحات منتخب مصر".

طالع | صور | وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر لليد بعد مشاركتهم في كأس العالم

وتابع: "طالبناه بالتفرغ أكثر من مرة لكنه جدد عقده مع النادي الألماني حتى 2025 بالتالي لن نقوم بتجديد عقده".

وواصل: "طموحنا في البطولة الأخيرة كان الوصول للمربع الذهبي لكننا لم نحقق ذلك، ونرى أن ذلك بسبب عدم معرفته بالأمور نتيجة عدم تفرغه وهو ما تسبب في عدم تحقيق طموحاتنا".

وأكمل: "سيتم التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لمنتخب مصر يليق بطموحاتنا ويحقق ما نرغب به في المرحلة القادمة".

وأردف: "لا نحدد مدرسة معينة لكن الأهم كواليتي المدرب، توجد مدرسة إسبانية قوية وفرنسية وألمانية، بالتالي نحن منفتحون على كل الخيارات بشرط توافر سير ذاتية قوية تناسب منتخبنا وطموحاتنا".

واستكمل: "طموحاتنا كانت أعلى في البطولة الحالية من المركز السابع لكن هناك اختلاف أن النسخة الماضية لم نلعب مباريات ترتيبية كما أن البطولة في أوروبا وليس في ملعبنا، وجائحة كورونا أثرت على مستوى منتخبات البطولة في 2021".

واستطرد: "أول مرة نفوز على كرواتيا والمجر، كما فوزنا بالمركز السابع وخلفنا 8 منتخبات من أوروبا لأول مرة في تاريخ مشاركاتنا، لكن حزن الجماهير مبرر".

وأتم: "باروندو لم يحسن استغلال القائمة وتدويرها بشكل جيد مما أدى إلى إنهاك اللاعبين واستنزافهم بشكل كبير وهذا أثر على نتائجنا في البطولة".