تأكد غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية، وخاصة خلال مواجهة الأهلي بنصف نهائي البطولة المقامة في المغرب حاليًا.

ريال مدريد بطل أوروبا يواجه الأهلي وهو يعاني من عدد كبير من الإصابات، أبرزها تيبو كورتوا وأفضل لاعب في العالم كريم بنزيما.

وسيجمع ملعب مولاي عبد الله في الرباط، بين بطل أوروبا ريال مدريد، والأهلي صاحب الرقم القياسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا (10 ألقاب)، في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

طالع أيضًا.. ماركا تحذر قبل مباراة الأهلي: ريال مدريد في انتظاره 11 محاربًا مصريًا

غياب كورتوا يأتي بعد إصابته خلال عمليات الإحماء أمام ريال مايوركا قبل انطلاق اللقاء، وحل محله الأوكراني أندريه لونين، لتنتهي المباراة بخسارة النادي الملكي بهدف نظيف سجله ناتشو في مرماه بالخطأ.

تيبو كورتوا غاب عن ريال مدريد هذا الموسم في 8 مباريات، بمختلف المسابقات، بين الدوري ودوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا.

نتائج ريال مدريد في غياب كورتوا .. 

في الدوري الإسباني، لعب لونين 5 مباريات في ظل غياب كورتوا، وتلقت شباكه هدفين.

فاز ريال مدريد في الدوري الإسباني بوجود لونين، في 3 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر أخرى، كانت أمام مايوركا أمس الأحد.

وفي دوري أبطال أوروبا، شارك لونين في مباراتين، فشل خلالهما الحارس الأوكراني في الحفاظ على نظافة شباكه، كانتا أمام شاختار، فاز ريال مدريد في إسبانيا، وتعادل بهدف لمثله في أوكرانيا.

في كأس ملك إسبانيا، شارك لونين في مباراة واحدة فقط من أصل 3 خاضها النادي الملكي، كانت أمام كاسيرينو، وحافظ على نظافة شباكه في فوز ريال مدريد بهدف نظيف.