وصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية النادي الأهلي بالأنجح في العالم قبل مباراة ريال مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويستعد الأهلي وريال مدريد لمواجهة قوية في مونديال الأندية يوم الأربعاء 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني، أندريس موتانيني.

وأبرزت الصحيفة في تقريرها أن الأهلي قد حصل على أكثر من 140 لقب في تاريخه الذي بدأ في عام 1907، من بينهم 4 نجوم تزين شعاره وتؤكد حصوله على أكثر من 40 بطولة في الدوري المصري، كذلك 10 نجوم أخرى توضح ألقابه في دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك الفريق قاعدة شعبية عريضة، حيث تحمل العديد من السيارات شعاره في شوارع القاهرة على وجه الخصوص وكذلك امتلاء المقاهي بالمشجعين لمتابعة مباريات الفريق.

اقرأ أيضًا | رودريجو جوس عن مباراة الأهلي: لا أطيق الانتظار.. وهدفنا لقب كأس العالم للأندية

ريال مدريد

هذا ما يوضح لماذا الأهلي هو صاحب لقب "نادي القرن الإفريقي" في إفريقيا، لأنه حصد 24 لقبًا قاريًا، وهو الأكثر نجاحًا في العالم برصيد 41 لقبًا في آخر 23 عامًا أي في الألفية الحالية ومتفوقًا على بايرن ميونخ ولينكولن ريد إمبس من جبل طارق، حيث حصلا على 40 لقبًا فقط.

واستعرضت الصحيفة الميداليات البرونزية الثلاث في تاريخ الأهلي خلال بطولة كأس العالم للأندية عام 2006، 2020 و2021، لكن هذه هي المرة الأولى التي سيواجه المارد الأحمر فيها فريقًا إسبانيًا وهو ريال مدريد بعد الفوز على أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز.

الأهلي متصدر الدوري المصري بعد موسمين مخيبين

يتصدر الأهلي لقب الدوري المصري في الوقت الحالي بعد موسمين مخيبين لصالح الزمالك مما تسبب في غضب وسخط جماهيري كبير ضد الفريق.

احتل الأهلي المركز الثاني في الموسم قبل الماضي، وفي الموسم الماضي، كان الأمر أسوأ بعدما جاء في المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز.