علق سيد معوض لاعب الأهلي السابق، على أداء المارد الأحمر خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، وتأهله لدور نصف النهائي.

وكان الأهلي قد نجح في الفوز على أوكلاند سيتي في مباراة الدور التمهيدي الأول بثلاثية دون رد، ثم واجه سياتل في المباراة الثانية وفاز عليه بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "مستمتع بأداء الأهلي ونتائجه، وكذلك مستمتع بنجاح منظومة النادي ككل".

وتابع: "مواجهة ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية ستكون تاريخية، وكذلك مواجهة بايرن ميونخ في النسخة الماضية، هذه مباريات للتاريخ، مثل مواجهات منتخب مصر أمام إيطاليا والبرازيل في كأس القارات".

طالع أيضًا | الأهلي يعلن موقف كهربا من المشاركة في التدريبات قبل مواجهة ريال مدريد

وواصل: "الأهلي في مكانة كبيرة، ونجاح كبير لمنظومة النادي يرجع أيضا فيه الدور للجمهور الذي يساند ويدعم اللاعبين والإدارة والجهاز الفني".

وأردف: "حالة لاعبي الأهلي مهمة جدًا، وكذلك حالة المنافس، التوفيق سيكون له دور كبير، والتواجد في هذه المرحلة إنجاز كبير بغض النظر عن النتيجة".

وأوضح: "ليس معنى شراء لاعبين أن يلعبوا بشكل أساسي، هناك منافسة بين لاعب جديد وأخر قديم، والدليل هازارد في تشيلسي كان لاعبا رائعا وانتقل للريال واختفى تمامًا، وصلاح كان في تشيلسي ولم يتألق، على عكس ما قدمه مع ليفربول".

واستمر: "كولر دائمًا حريص على إظهار الأخطاء للاعبيه، وأي لاعب بعيد عن مستواه يقوم باستبعاده من المباريات، وبيرسي تاو لاعب مهاري وقادر على اللعب في أكثر من مركز، وهو ما جعله يدفع به في المباريات الأخيرة، وطالما سليم فإنه يشارك بشكل جيد مع الأهلي".

واستطرد: "غرفة الملابس في النادي الأهلي مهمة جداً، الجميع يكون على قلب رجل واحد وهناك روح جيدة بين الجميع وهي نقطة مؤثرة في النتائج، وشاهدت صوراً لشادي حسين وأيمن أشرف مع كولر، وهذه أمور تدل على أن هناك ترابطاً كبيراً بين جميع اللاعبين والمدير الفني، ويدل أيضا على قناعة الجميع بالمدير الفني كولر".

واختتم: "البعض تحدث عن أمور كثيرة خاطئة، لم نسمع أي شكوى من أي لاعب بشأن المستحقات، وحصلت على مستحقات متأخرة لي بعد اعتزالي بعامين، هناك ثقة دائمة في النادي الأهلي".