يرى وائل رياض "شيتوس" لاعب الأهلي السابق، ومدرب المنتخب الأولمبي الحالي، أن المارد الأحمر يستطيع تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي كان قد تأهل إلى دور نصف نهائي المونديال، بعد أن فاز على أوكلاند سيتي النيوزلاندي (3 - 0)، وسياتل الأمريكي (1 - 0)، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد بطل أوروبا.

وقال وائل رياض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "شعور اللعب في كأس العالم للأندية مختلف تمامًا، عن أي بطولة أخرى، شاركت في العديد من البطولات مع الأهلي، لكن هناك شعور مختلف بالمشاركة في بطولة دولية تحت تنظيم الفيفا، لعبت مع المارد الأحمر في بطولتي 2005 و2006 في اليابان، هذه الأمور تشعرك بقيمتك كلاعب كرة قدم".

وتابع: "الفرق التي واجهها الأهلي هي فرق فازت ببطولات قارية، وبعض المنافسين يحاولون التقليل من قيمة مونديال الأندية وهذا أمر غريب، ولن يشعر بأهميتها إلا من تواجد فيها".

وأردف: "الأهلي لعب في المونديال ولم يتوج ببطولة إفريقيا، ومن الوارد أن يتوج بطلًا للعالم، والأمر الثاني أن اللاعبين مستمتعين بالأجواء والملاعب في المغرب أكثر من رائعة، هناك بنية تحتية ودعم جماهيري كبير".

طالع أيضًا | ماركا تحذر قبل مباراة الأهلي: ريال مدريد في انتظاره 11 محاربًا مصريًا

وواصل: "أعجبت جدا بتدخلات كولر الفنية الرائعة في المباريات الماضية أمام أوكلاند سيتي، وسياتل ساوندرز، وكذلك التغييرات التي قام بها في قلب الأمور لصالح الأهلي".

واستكمل: "مستوى اللاعبين تطور، لكن لابد أن يكون هناك استمرارية، وأفشة لديه انتاجية كبيرة في الملعب، لأن إمكانياته تسمح له بذلك، ومارسيل كولر أخذ وقتًا لمعرفة إمكانيات اللاعبين".

وأوضح: "أفشة بدأ يغير من طريقة لعبه، وأي لاعب محترف يتكيف على الأدوار التي تُطلب منه، وهذا هو الفرق بين اللاعب الدولي واللاعب المحلي".

وعن مواجهة ريال مدريد أمام الأهلي، قال: "هناك طموحات كبيرة بإمكانية تحقيق إنجاز كبير، خصوصًا بعد النتائج العربية في كأس العالم 2022 بقطر، بعد وصول منتخب المغرب إلى نصف النهائي، والتنظيم الخططي سلاح المارد الأحمر أمام بطل أوروبا".

واستكمل: "محمد هاني لاعب جيد وأعرفه جيدا منذ أن كنت في اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، وقمت بترشيحه للانضمام للفريق الأول، وهو لاعب مميز يثبت حضوره دائما في البطولات الكبرى".

واختتم: "أتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بنتيجة 1 - 0، والصعود لنهائي كأس العالم للأندية".